"الشباب مسيرة التقدم " فى ملتقى الهناجر الثقافي

"الشباب مسيرة التقدم " فى ملتقى الهناجر الثقافيملتقى الهناجر الثقافي

ثقافة وفنون1-6-2022 | 19:27

تحت رعاية قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال أقام مركز الهناجر للفنون برئاسة الفنان شادى سرور ملتقى الهناجر الثقافي الشهرى الحوار الثقافة تحت عنوان " الشباب ومسيرة التقدم" و ذلك أمس الثلاثاء الموافق ٣١ مايو فى تمام الساعة الثامنة مساءً و الذى تديره الدكتورة ناهد عبد الحميد مديرالملتقى .

ضيوف الملتقى هم نخبة من الأساتذة و الأكاديميين من صناع القرار و النهوض بالشباب تحدث الدكتورة چيهان رجب استاذ التسويق و مستشار نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة و تنمية البيئة ، الدكتور كريم همام رئيس معهد إعداد القادة بحلوان ، د. يوسف الورداني / مساعد وزير الشباب ، اللواء هشام الهناوى أمين عام أكاديمية البحث العلمى وزارة التعليم العالي ، د. أشرف عبد الرحمن/ أستاذ بأكاديمية الفنون ، بحضور نخبة من الفنانين و المثقفين و الصحفيين و الإعلاميين .

إفتتحت الدكتورة ناهد الندوة عن دور الشباب فى النهوض بالوطن و زرع حب الانتماء و الحث على الاستثمار في الشباب و هم ثروات الشعوب ، حيث قام الحوار الثقافي على عدة محاور بدأته الدكتورة چيهان رجب وأهمها برامج التوعية و التدريب على سوق العمل والتطوير و التأهيل على تكنولوجيا الجيل الرابع و هى الثورة الذكية،و من الزيارات الثقافية أيضا يتم تنمية الوعى الاجتماعي و الشعور بالاخر من ذوى الاعاقة و التوحد.
كما تحدث الدكتور كريم عن المحور الثانى هو أهمية معاهد إعداد القادة و تعاملهم مع منتسبى التعليم العالى بشكل أساسى الجامعات و المعاهد على مستوى الجمهورية، ودورها الرئيسي فى إتاحة فرص الدمج بين الطلبة و كبار رجال الدولة من خلال إتاحة اللقاء و مقابلة وزراء و سياسيين و ايجاد حوار كطالب بدون قيود مع المسؤولين مما يتيح كم الثقة التى وضعتها خطة مصر ٢٠ - ٣٠ و أنها تنفذ على الواقع .

المحور الثالث تحدث عنه الدكتور يوسف الورداني مساعد وزير الشباب هو مجموعة من التحديات تتمثل في ما يواجه الشباب من صراع الدائر بين القيم المحلية و القيم الوافدة ، أما حالة التحدى الثانية خاصة بالدولة عن البطالة و كيفية التعامل معها و توفير سوق العمل و مواكبة برامج التدريب مع مهارات الشاب و التى تؤهله للثورة الصناعية الجيل الرابع ( الذكاء الاصطناعي) المعتمد على المهارات و ليس المؤهلات الدراسية فقط .

عرف الدكتور يوسف على فكرة مصطلح التمكين للشباب لتولى قيادات إدارة مؤسسات لا يتعارض المرحلة العمرية كونك شاب مع تولى القيادة و لكن بما يتناسب مع مهارات الشاب أو قدراته.

المحور الرابع و هو التعريف بالجمهورية الجديدة هل هى ثورة بناء البنية التحتية ام لجنة حقوق الإنسان و العفو التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، هل هى الندوات والمحاضرات و الحوار الوطني الشامل ، قوة الدولة الشاملة التى اشتملت على الثلاث قوى المعروفة ( العسكرية - الذكية - القوة الناعمة)
تم تقديم فقرة فنية غنائية بمشاركة فرقة فنون بقيادة الفنان محمد سامى من خلال مجموعة من الاغانى الوطنية .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2