النواب البحرينى: تسخير الجهود البرلمانية لتعزيز التعاون بين البحرين والأردن

النواب البحرينى: تسخير الجهود البرلمانية لتعزيز التعاون بين البحرين والأردن رئيسة مجلس النواب البحرينية

عرب وعالم2-6-2022 | 12:56

أكدت رئيسة مجلس النواب البحرينية فوزية بنت عبدالله زينل، عمق العلاقات التي تجمع بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية، مشيرة إلى ما تحظى به العلاقات الثنائية من تقدم ونماء ونجاحات وإنجازات في جميع المجالات .

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات مشتركة عقدت بمقر مجلس النواب البحريني اليوم الخميس، مع رئيس مجلس النواب الأردني عبدالكريم الدغمي؛ لبحث تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين وسبل توطيدها في المرحلة المقبلة، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا والمواضيع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

ونوهت زينل إلى ضرورة العمل على تحقيق التواؤم بين التقدم المتنامي في مستوى التقارب، والتلاحم في العلاقات البحرينية الأردنية، والسعي للارتقاء بآفاق التعاون البرلماني، وتوسعة أطر التنسيق الثنائي في المجالات التشريعية، وتوحيد المواقف في المحافل الإقليمية والدولية؛ بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكدت أهمية استثمار اللقاءات الثنائية في السعي؛ لتسريع الخطى في تطبيق آليات العمل الثنائي، وتسخير الجهود لتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين المجلسين التشريعيين في البلدين الشقيقين، مؤكدة أن مواصلة المباحثات المشتركة من شأنها أن تشكل انفتاحاً على مراحل أكثر تقدما من التعاون والتنسيق، بما يخدم المشاريع التي تشكل أولوية لدى البحرين والأردن.

وثمنت زينل الدور الكبير والجهود المتميزة التي تبذلها الأردن في مناصرة ودعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وسعيها في سبيل تحقيق وإحلال الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس النواب الأردني عن تقديره للعمل الدؤوب والجهد الحثيث من رئيسة مجلس النواب في السعي لتقريب العلاقات البرلمانية، وتعزيز آليات العمل المشترك، وتوظيف الدور التشريعي، والدبلوماسية البرلمانية، بما يخدم مسار الروابط الراسخة التي تجمع مملكة البحرين والمملكة الأردنية.

وأكد رئيس مجلس النواب الأردني أن العلاقات بين المملكتين نموذج فريد يحتذى به في العمل العربي الثنائي والمشترك، لافتًا إلى أن ما يجمع البلدين هو المصير المشترك، مشددا على أن أمن البحرين جزء لا يتجزأ من أمن الأردن واستقرارها.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2