موعد قمة إسبانيا والبرتغال والقنوات الناقلة

موعد قمة إسبانيا والبرتغال والقنوات الناقلةإسبانيا والبرتغال

رياضة2-6-2022 | 15:45

يستضيف ملعب بينتو فيامارين، مباراة هامة بين منتخبي إسبانيا والبرتغال في نهائي دوري الأمم الأوروبية 2022-2023، ضمن المجموعة الثانية من المستوى الأول، بجانب كل من التشيك وسويسرا.

موعد مباراة إسبانيا والبرتغال

ومن المقرر أن يكون موعد مباراة إسبانيا والبرتغال في دوري الأمم الأوروبية هو مساء اليوم الخميس، وتنطلق المباراة في تمام 9.45 مساء بتوقيت مكة المكرمة، 10.45 مساء بتوقيت أبوظبي، ضمن المجموعة الثانية من المستوى الأول، بجانب كل من التشيك وسويسرا.


القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا والبرتغال

لم تعلن أي قناة الحصول على حقوق بث مباريات النسخة الحالية من دوري الأمم الأوروبية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتتولى بعض القنوات الأجنبية عملية نقل مباريات دوري الأمم الأوروبية مثل Digi Sport وArena Sport وSuper Sport وغيرها.

قمة البرتغال وإسبانيا

يعود تاريخ المنافسة بين البرتغال و إسبانيا إلى القرن الـ16 وتحديدا عام 1581، حين توفي هنري الثامن ملك البرتغال وقتها ولم يكن له وريث، بما أثار أزمة بشأن خليفته.

بعدها أعلن فيليب الثاني ملك إسبانيا هيمنته على الحكم في البرتغال وتوحيد البلدين وإنتاج الاتحاد الإيبيري، ورغم استمراره لـ60 عاماً، إلا أن البرتغال بدأت بعدها حربا لاستعادة استقلالها. ونجحت في ذلك.


تاريخ مواجهات إسبانيا والبرتغال

التقى المنتخبان في 38 مباراة على مدار تاريخهما، فازت البرتغال 6 مرات و إسبانيا 16 مرة وتعادلا في مثلها، وسجلت البرتغال 44 هدفا واهتزت شباك مرماهم بـ75.

اللقاء الأول كان وديا في 18 ديسمبر 1921، وانتهى بنتيجة 3-1 للماتادور الإسباني، بينما تعادلا في نفس المنافسة بدون أهداف يوم 4 يونيو/ حزيران 2021 في آخر مباراة بين الطرفين.


أكبر فوز بديربى أوروبا

أكبر فوز في الديربي كان ضمن تصفيات كأس العالم 1934، لصالح إسبانيا بـ9 أهداف دون رد سجل منها إيسيدرو لانجارا 5 أهداف وهو ما ساعده في أن يصبح هداف الديربي التاريخي (7)، بعد تسجيله هدفي الفوز 2-1 بعد أشهر قليلة.


البرتغال من جانبها احتاجت 17 مباراة لتفوز على إسبانيا لأول مرة وذلك بنتيجة 4-1 في لقاء ودي يوم 26 يناير 1947، بينما كان أكبر انتصار لها على "الماتادور" برباعية دون رد في لقاء ودي عام 2010.

أضف تعليق