منذ مذبحة يوفالدى.. أمريكا تشهد 20 حادث إطلاق نار فى أقل من عشرة أيام

منذ مذبحة يوفالدى.. أمريكا تشهد 20 حادث إطلاق نار فى أقل من عشرة أيامحادث

عرب وعالم3-6-2022 | 08:42

منذ مذبحة يوفالدي، وقع أكثر من عشرين حادث إطلاق نار سقط خلاله كثير من الضحايا في الولايات المتحدة، وفق منظمة "غان فايولنس آركايف".

وأصيب أمس الخميس خمسة أشخاص جراء إطلاق نار في مقبرة بولاية ويسكونسن شمال الولايات المتحدة أثناء دفن رجل قتِل بأيدي الشرطة الشهر الماضي.

وحصلت وقائع الخميس غداة إطلاق نار في مستشفى في تولسا بولاية أوكلاهوما (جنوب شرق) أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، وبعد أقل من عشرة أيام على مذبحة راح ضحيتها 19 طفلاً ومعلمتان في مدرسة في يوفالدي بولاية تكساس.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية فجر اليوم الجمعة، أن 3 أشخاص على الأقل، قتلوا في إطلاق نار داخل كنيسة بولاية أيوا. بالغرب الأوسط للولايات المتحدة.

ونقلت وكالة رويترز، عن صحيفة "دي موين ريجيستر"، أن مسؤولا في الشرطة الأمريكية أفاد بأن ثلاثة أشخاص قتلوا بعد إطلاق نار في كنيسة كورنرستون بمدينة أميس في ولاية أيوا يوم الخميس.

الحادث وقع بعد ساعات قليلة من خطاب للرئيس الأميركي جو بايدن، دعا فيه إلى "حظر" بيع البنادق الهجومية للأفراد.

وحث بايدن الكونجرس والمشرعين الجمهوريين على سن تشريع يرفع الحد الأدنى لسن شراء هذه الأسلحة، المحدد حاليا عند 18 عاما، إلى 21 عاما.

ودان بايدن رفض غالبية أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين تبني قوانين أكثر صرامة بشأن الأسلحة النارية في الولايات المتحدة، واصفا ذلك بأنه "غير مقبول".

وقال في خطابه الذي وجهه إلى الأمة "حان الوقت كي يفعل مجلس الشيوخ شيئا"، مضيفا أن المشرعين "لا يمكن أن يخذلوا الشعب الأمريكي مرة أخرى".

أضف تعليق