شعبة الاتصالات: الرقمنة والتأسيس للمدن الذكية تشكل استراتيجية مهمة خلال الفترة الحالية

شعبة الاتصالات: الرقمنة والتأسيس للمدن الذكية تشكل استراتيجية مهمة خلال الفترة الحالية المهندس ايهاب سعيد

اقتصاد3-6-2022 | 14:35

قال المهندس ايهاب سعيد رئيس شعبة الاتصالات بالغرف التجارية أن الرقمنة والتأسيس للمدن الذكية تشكل استراتيجية مهمة خلال الفترة الحالية وهو يعمل على ويخلق بنية تحتية تكنولوجية قوبة في مصر، لمواكبة التطور العالمي، والقضاء على الفساد، وهو ما يساعد الدولة فى الرقابة والتنظيم والحوكمة.


وأشار سعيد أنه يوجد 3 قوانين منظمة لعمل شركات الدفع الإلكتروني على رأسها : قانون 194 لسنة 2020 قانون البنك المركزي فيه باب كامل خاص بالمدفوعات الإلكترونية لعمليات التنظيم والاحتكار.


وأكد سعيد أن خدماتى أطلقت تطبيق الخدمات الرقمية المتكاملة للأفراد للتسهيل على المواطنين، كما أنها تقدم خدمات سواء قطاع خاص أو حكومة وعلى رأسها سداد فواتير الاتصالات والفواتير الحكومية المختلفة والتى تشمل المرافق من كهرباء ومياه وغاز ، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى كالمدفوعات الإلكترونية والخاصة بالجامعات والنقابات والمطارات والسوبر جيت و النقل وكل القطاعات التي تحتاج للدفع الإلكتروني.


وأشار أن قطاع الاتصالات يعمل على زيادة الخدمات وتطوير الخدمة وزيادة أعداد المستخدمين ، بالإضافة إلى العمل على تبادل الخبرات واتخاذ الاجراءات اللازمة لتوعية العملاء وحماية المواطنين

أضف تعليق