الرئيس السنغالي يطالب برفع العقوبات الغربية المفروضة على روسيا

الرئيس السنغالي يطالب برفع العقوبات الغربية المفروضة على روسياالرئيس السنغالي

عرب وعالم3-6-2022 | 16:51

طالب الرئيس السنغالي رئيس الاتحاد الإفريقي ماكي سال، بضرورة رفع العقوبات الغربية المفروضة على روسيا والتي تؤثر على إمدادات الحبوب والأسمدة إلى الأسواق الخارجية.

جاءت تصريحات "سال" خلال لقاء جمعه مع نظيره الروسي، في سوتشي صباح اليوم الجمعة.

وقال الرئيس السنغالي، أدت العقوبات المفروضة على روسيا إلى تفاقم الوضع لأننا لم نعد قادرين على الوصول إلى الحبوب، وخاصة القمح من روسيا، والأهم من ذلك إلى الأسمدة مما يشكل تهديدا خطيرا للأمن الغذائي في القارة"، وفقا لما نقلته وكالة نوفوستى الروسية.

وتابع رئيس الاتحاد الإفريقي "تحدثت هذا الصباح مع زميلي من لجنة الاتحاد الإفريقي وقلت له إن هناك مشكلتين رئيسيتين وهما الأزمة والعقوبات، وعلينا العمل على حل هاتين المشكلتين حتى يتم شطب المنتجات الغذائية، وخاصة الحبوب والأسمدة، من العقوبات".

وأشار «سال» إلى أن الأزمة الراهنة قد عقدت الأمور، خاصة فيما يتعلق بالحبوب والأسمدة، وفيما يتعلق بالأمن الغذائي في القارة الإفريقية ككل، وتابع رئيس الاتحاد الإفريقي: «نحيي دور روسيا في دعم استقلال الدول الإفريقية»، وفقًا لما أوردته فضائية «سكاى نيوز»، في نبأٍ عاجل قبل قليل.

وأكد رئيس الاتحاد الإفريقي أن العقوبات على روسيا أدت إلى مفاقمة الأزمة الغذائية، مشددًا على أن الاتحاد يسعى لتطوير التعاون مع روسيا.

فيما أكد الرئيس الروسي أن هناك آفاقًا كبيرة لتطوير العلاقات مع إفريقيا.

من جانبه، أشار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى أن دور إفريقيا على الساحة الدولية آخذ في الازدياد، مشددا على أن روسيا ستعمل على تطوير العلاقات مع القارة الإفريقية.

أعلن الكرملين أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيطلع نظيره السنغالي ماكي سال، خلال لقائهما الجمعة في سوتشي، "شرحاً وافياً لرؤيته بشأن الحبوب" المحتجزة في الموانئ الأوكرانيّة، وسط مخاوف من أزمة غذاء عالمية

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2