كوريا الجنوبية: أوكرانيا تطلب زيادة المساعدات بسبب أزمتها مع روسيا

كوريا الجنوبية: أوكرانيا تطلب زيادة المساعدات بسبب أزمتها مع روسيا رئيس الحزب الحاكم في كوريا الجنوبية لي جون سيوك

أعلن رئيس الحزب الحاكم في كوريا الجنوبية لي جون سيوك، أن أوكرانيا تأمل في الحصول على قدر كبير من المساعدات الطبية وغيرها من المساعدات من كوريا الجنوبية بسبب أزمتها الراهنة مع روسيا.
ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن رئيس حزب سلطة الشعب قوله خلال زيارته الحالية ل أوكرانيا ،إنه اجتمع مع مسؤولين من منظمات غير حكومية محلية في مدينة لفيف بغرب أوكرانيا أمس وناقش سبل دعم اللاجئين الفارين من النزاع العسكري.
وقال "إنهم يأملون في الحصول على الكثير من المساعدة من المجتمع الكوري الجنوبي، ويطلبون على وجه الخصوص الإمدادات الطبية والمواد الغذائية التي يمكن تخزينها لفترة طويلة من الزمن".
ومن المتوقع أن يجتمع الوفد الكوري الجنوبي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال الزيارة، لكن التفاصيل ذات الصلة لا تزال غير معلنة لمخاوف تتعلق بالسلامة، ويقود لي وفد الحزب الذي يضم أيضًا النواب كيم هيونج دونج ، وبارك سيونج مين، وجيونج دونغ مان، وتاي يونج هو وهير إيونا.
وقبل مغادرته إلى أوكرانيا أمس الأول الجمعة، التقى لي بالسفير الأوكراني لدى كوريا الجنوبية دميترو بونومارينكو، في سول حيث أوضح نية الوفد لمعرفة الوضع على الأرض وإبلاغ النتائج التي توصل إليها إلى الرئيس الكوري الجنوبي.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن في وقت مبكر من يوم 24 فبراير الماضي القيام بعملية عسكرية في أوكرانيا بسبب دونباس، حيث تحولت فيما بعد إلى نزاع عسكري بين البلدين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2