عبدالغفار: 169.5 مليار جنيه لتطوير القطاع الصحى آخر 7 سنوات

عبدالغفار:  169.5 مليار جنيه لتطوير القطاع الصحى آخر 7 سنواتخالد عبدالغفار

مصر5-6-2022 | 10:52

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والقائم بأعمال وزير الصحة، إن القارة الإفريقية تعانى من نقص شديد فى الخدمات الصحية، مشيرا إلى أن نحو 50% من وفيات الأطفال حول العالم من إفريقيا فقط.


وأضاف خلال حديثه فى المؤتمر الطبى الإفريقى، بحضور الرئيس السيسى، أن مصر تنبأت بخطورة التأخر الكبير فى الخدمات الصحية فى القارة فبدأت فى إعادة هيكلة المنظومة الصحية، وبحث وضع حلول غير تقليدية للأزمات التى تواجهها.

وأشار إلى أن لابد من أن يكون هناك مستشيفات مجهزة وعاملين (أطباء ـ تمريض ـ هيئات مساعدة)؛ لتوفير أعلى خدمة طبية للمواطن، وهو ما عملت عليه الدولة خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى أن مصر استثمرت فى الـ 7 سنوات 300% من الانفاق فى الموازنات، لافتا إلى أن نحو 169.5 مليار جنيه تم استثمارها فى القطاع الصحى.

وعن مشروعات البنية التحية فى القطاع الصحى، شدد القائم بأعمال وزير الصحة، أنه لاتوجد محافظة ليس بها تطوير، مشيرا إلى أنه تم ضخ 55 مليار جنيه فى السنوات الماضية؛ لتطوير البنية التحتية فى المستشفيات.

وانطلقت ـ قبل قليل ـ فعاليات المؤتمر والمعرض الطبى الإفريقى الأول "صحة إفريقيا" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وينعقد الملتقى الطبى الأول من نوعه فى الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية، وذلك بمشاركة 102 دولة.

وينظم المؤتمر الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث يكستب أهمية كبرى على المستويين القارى والعالمى ويعد بوابة القارة الأفريقية والدولة المصرية نحو الابتكار والتجارة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2