شيرين عليش: الحوار الوطني يساهم في مواجهة التحديات

شيرين عليش: الحوار الوطني يساهم في مواجهة التحديات النائبة شيرين عليش

مصر5-6-2022 | 12:41

محمد ربيع

قالت النائبة شيرين عليش، عضو مجلس النواب، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإجراء حوار وطني بين كل القوى السياسية وأطياف المجتمع دون استثناء هام للغاية، ويعزز فكرة تبادل الرؤى بين مختلف الأطياف داخل المجتمع المصري، ويعد خطوة جيدة في عصر "الجمهورية الجديدة".

وأكدت عليش، في بيان لها اليوم الأحد، أن الحوار وطنى سيتضمن أولويات العمل الوطنى خلال المرحلة الراهنة، في كل المجالات، ويساهم فى مواجهة التحديات، التى تتعرض لها الدولة المصرية، بجانب أن القائمين على الحوار الوطني سيكونون حريصين على أن يحقق هذا الحوار نتائج وأفكار جيدة ويضيف إلى قوة الدولة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، دعا إلى إجراء حوار وطني خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، مع كل القوى السياسية بدون استثناء ولا تمييز ورفع مخرجات هذا الحوار لرئيس الجمهورية شخصيا.

ووجهت الأكاديمية الوطنية للتدريب الدعوة لكل القوى السياسية والحزبية للمشاركة في الحوار، والطلب من الجميع إرسال رؤيتهم لهذا الحوار، على أن تشتمل الرؤية على محاور الحوار ومحدداته وآليات عمله وأجندته، حتى يتسنى البدء الفوري في تنفيذ جلسات الحوار الوطنى وفقاً لرؤية واضحة ومحاور عمل محددة.

أضف تعليق