ذكرى رحيل هدى سلطان.. "وتد" الدراما التى تألقت فى السينما

ذكرى رحيل هدى سلطان.. "وتد" الدراما التى تألقت فى السينماهدى سلطان

ثقافة وفنون5-6-2022 | 16:27

يتزامن اليوم الأحد الـ5 من يونيو مع ذكرى رحيل الفنانة الكبيرة هدى سلطان، رحلت عن عالمنا بعدما أثرت الحياة الفنية بأعمال عديدة تألقت خلالها بأدوارها المميزة ما بين السينما والدراما التليفزيونية تميزت فيها بموهبتها الكبيرة واجادتها لكافة الألوان التمثيلية ببراعة شديدة مثلما تميزت بصوتها العذب التي قدمت به أغاني برعت فيها أيضاً.

قدمت الفنانة الراحلة هدى سلطان مجموعة مميزة من الأفلام منها "امرأة في الطريق" الذي نالت على دورها فيه الكثير من الجوائز، إلى جانب أفلام "السكرية" عن رواية نجيب محفوظ بالاسم نفسه و"جعلوني مجرماً" للمخرج عاطف سالم و"فتوات الحسينية"، و"كهرمان" (1958).

كما مثلت كذلك في "وداعا بونابرت" و"الابن الضال" مع المخرج يوسف شاهين، وفي "بدور" و"بورسعيد" و"سوق السلاح"، وكان آخر دور سينمائي ظهرت فيه بعد عشرين عاماً من انقطاعها عن التمثيل السينمائي في فيلم "نظرة عين" مع الفنانة منى زكي كضيفة شرف.

كما أدت العديد من الأدوار في الدراما التلفزيونية من أهمها "زينب والعرش" و"أرابيسك" و"زيزينيا" و"الليل وآخره" و"الوتد" و"ليالي الحلمية" و"رد قلبي" و"زي القمر" و"للثروة حسابات أخرى".
الفنانة هدى سلطان، كونت ثنائى من أبرز ثنائيات الوسط الفني أثناء زواجها من النجم الراحل فريد شوقى، طيلة سنوات زواجهما قبل الانفصال، وقد وصلت زيجتهما إلى 15 عامًا، قاما فيها بلعب بطولة العديد من الأفلام استغلا فيها جماهيريتهما الكبيرة، إلا أن نجوميتها لم تبدأ بسهولة وإنما بدأت رحلتها الفنية بصعوبة شديدة بعدما اصطدمت برفض العائلة فكرة عملها بمجال التمثيل.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2