مصر تشارك في لجنة لمناقشة الهدف الاستراتيجي للعمالة بمؤتمر العمل الدولي

مصر تشارك في لجنة لمناقشة الهدف الاستراتيجي للعمالة بمؤتمر العمل الدوليوزير القوى العاملة

مصر6-6-2022 | 16:20

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن مصر شاركت في لجنة المناقشة المتكررة حول الهدف الاستراتيجي للعمالة على هامش مؤتمر العمل الدولي، حيث بدأت المناقشة في 30 مايو وتستمر حتى الآن، لافتًا إلى أنها تناقش عدة نقاط وزعت على أيام عملها، ثم تم انتخاب لجنة الصياغة الفرعية واستخلاص استنتاجات موحدة يمكن للجنة وضعها في شكل وثيقة مناقشة بين الدول الأعضاء والمجموعات الإقليمية.


وأضاف سعفان أن مصر شاركت في المناقشات كعضو في المجموعة الإفريقية في النقاط المطروحة على بند التشغيل، وأدرجت تعديلاتها داخل المجموعة، حتى يتم الاتفاق على النص الذي من المقرر أن يكون معبرًا عن المجموعة باللجنة، إلى جانب بعض النقاط الخاصة التي تود مصر التركيز عليها في الجلسة العامة للجنة المناقشة المتكررة حول التوظيف.


وأكد أن من بين أهم النقاط المطروحة للنقاش، تحديات العمالة الرئيسية بمختلف أجزاء العالم والمرتبطة بالتحول الهيكلي والتنويع الاقتصادي وتغير المناخ والتكنولوجيات الجديدة والواقع الديمغرافي، التي تؤدي لزيادة أوجه انعدام المساواة والانتعاش البطئ وغير المتكافئ من (كوفيد-19).


وتشمل النقاط المطروحة أيضًا آليات تنسيق السياسات التي تم وضعها على المستوى الوطني لتحسين نتائج العمالة، وأطر سياسات العمالة التي عملت على تعزيز النمو الاقتصادي المطرد والشامل والمستدام والعمالة الكاملة والمنتجة والعمل اللائق والانتقال إلى السمة المنظمة والتحول الهيكلي ونمو الإنتاجية.


وأكد أن النقاط المطروحة للنقاش تشمل الإجراءات التي اتخذها المكتب لدعم الهيئات المكونة في المجالات المذكورة أعلاه وما هي النتائج، وكيف يمكن للمكتب أن يدعم تحسين أطر سياسات العمالة وتعزيز معايير العمل الدولية، استجابة للتحديات المحددة.


ويواصل مؤتمر العمل الدولي أعمال دورته الـ110 لليوم التاسع علي التوالي بقصر الأمم المتحدة ومبنى منظمة العمل الدولية بمدينة المؤتمرات السويسرية - جنيف، بمشاركة ما يقرب من 5000 مندوب من 187 دولة عضو بالمنظمة يمثلون أطراف العمل الثلاث (الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال)، وتستمر أعمال الدورة حتى 11 يونيو المقبل.


ويرأس وفد مصر بالمؤتمر وزير القوى العاملة محمد سعفان، ويلقى كلمة حكومة مصر في الجلسة العامة للمؤتمر غدا بقصر الأمم المتحدة، وسيقوم خلالها بالتعليق على تقرير المدير العام لمكتب العمل الدولي جاي رايدر حول موضوع (أقل البلدان نموًا - الأزمة والتحول الهيكلي)، فضلا عن ملحق حول وضع العمال فى الأراضي العربية المحتلة، وكذلك تقرير حول العمل المنفذ بواسطة مجلس الإدارة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2