ترامب يصل «دافوس» ليصبح أول رئيس أمريكي يشارك بالمنتدى منذ عام 2000

ترامب يصل «دافوس» ليصبح أول رئيس أمريكي يشارك بالمنتدى منذ عام 2000ترامب يصل «دافوس» ليصبح أول رئيس أمريكي يشارك بالمنتدى منذ عام 2000

* عاجل25-1-2018 | 13:47

وكالات

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم "الخميس" إلى منتجع دافوس في سويسرا، حيث يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي وسط تساؤلات من النخب السياسية والاقتصادية في العالم حول ما إذا كان سيكرر رسالة (أمريكا أولا).

ويسود الترقب بين المسؤولين السياسيين والاقتصاديين الثلاثة آلاف المشاركين منذ ثلاثة أيام في المنتدى، إذ يتعين عليهم الانتظار حتى غدا /الجمعة/ من أجل الاستماع إلى كلمة الرئيس الأمريكي.

وكان ترامب قد كتب - في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوينات المصغرة (تويتر) - "سأتوجه قريبا إلى دافوس بسويسرا لأروي للعالم كم هي رائعة أمريكا وكم تسير الأمور فيها على ما يرام. اقتصادنا ينطلق الآن، وسيمضي في هذا الاتجاه بفضل كل ما أقوم به، بلادنا تعود أخيرا على طريق الفوز مجددا".

ووضعت هذه الزيارة التي تقررت في اللحظة الأخيرة للرئيس وفريقه، البيت الابيض تحت ضغوط كبيرة للعثور على غرف لا تزال شاغرة في الجبال السويسرية، وبينما كانت المؤسسات الفدرالية الأميركية تعاني من توقف جزئي عن العمل.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس الأمريكي على هامش المنتدى مشاورات مع رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي في الوقت الذي تشهد فيه "العلاقة الخاصة" بين البلدين توترا، وأيضا مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الرواندي بول كاغامي.

ويعد ترامب، الذي يشارك في المنتدى بصحبة ستة وزراء، هو أول رئيس أمريكي منذ بيل كلينتون يشارك في منتدى دافوس منذ عام 2000.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2