صور| السلطة الفلسطينية تشترى طائرة فاخرة لـ «أبو مازن»

صور| السلطة الفلسطينية تشترى طائرة فاخرة لـ «أبو مازن»صور| السلطة الفلسطينية تشترى طائرة فاخرة لـ «أبو مازن»

* عاجل28-1-2018 | 21:17

 دار المعارف

على الرغم من التهديدات الأمريكية بالتضييق" اقتصاديا على السلطة الفلسطينية، وهى خطوة عقابية تنتظر منها أمريكا وإسرائيل أن تؤدي إلى زعزعة الوضع في الضفة الغربية وزيادة الضغط والتوتر في المنطقة.

وعلى الرغم من غضب السلطة الفلسطينية من الإدارة الأمريكية بعد أن قررت خفض 60 مليون دولار من مساعداتها الإنسانية إلى الأونروا. تنظر هذه الإدارة حاليا في إجراء تخفيضات كبيرة أخرى في المساعدات المالية الأمريكية المقدمة مباشرة إلى الفلسطينيين والتي تصل إلى مئات ملايين الدولارات.

وعلى الرغم من التخفيضات المالية والصعوبات في السلطة الفلسطينية، إلا أن السلطة قامت مؤخرا بشراء طائرة جديدة فاخرة للرئاسة من المقرر أن تصل إلى العاصمة الأردنية في الأسابيع المقبلة.

ووفق التقارير قد تصل تكلفت هذه الطائرة التى سوف يستقلها الرئيس محمود عباس أبو مازن  إلى 50 مليون دولار.

وإسرائيل هى التى كشفت عن طائرة أبو مازن الجديدة، حسب مصادر إسرائيلية فإن 20 مليون دولار من ميزانية شراء الطائرة الجديدة يشكل جزءا من ميزانية السلطة الفلسطينية، ووصل 30‏ مليون دولار إضافي

وتروج إسرائيل فى "الميديا" أنه بينما تدرس واشنطن إجراء تقليصات إضافية على المساعدات التي تمنحها للسلطة الفلسطينية، يشتري أبو مازن طائرة جديدة وفاخرة.

ويربط البيت الأبيض بمواصلة تقديم المساعدات للفلسطينيين، وإلغاء التخفيضات، بالعودة إلى طاولة المفاوضات وإنهاء المقاطعة ضد الأميركيين.

طائرة أبو مازن [caption id="attachment_107516" align="alignnone" width="800"] طائرة أبو مازن[/caption]
أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2