فى شريط سينمائى يستحق الجوائز .. آية تذهب إلى البحر فالأحلام لا تؤجل

فى شريط سينمائى يستحق الجوائز .. آية تذهب إلى البحر فالأحلام لا تؤجلفى شريط سينمائى يستحق الجوائز .. آية تذهب إلى البحر فالأحلام لا تؤجل   

*سلايد رئيسى12-3-2017 | 22:44

كتب: طه الخشت

ثلاث ممثلات مغربيات هن نهيلة بن مومو، راوية، بديعة عزيز، تشاركن فى بطولة الفيلم المغربي القصير «آية والبحر» الذى قامت بإخراجه أيضا امرأة رابعة هى مريم توزاني، وفاز الفيلم بجائزة الجمهور في مهرجان القاهرة الدولي لسينما المرأة، الذي أسدل الستار على دورته الـعاشرة مساء الخميس 9 مارس بمسرح الفلكي

     والفيلم يحكى خلال 17 دقيقة قصة الفتاة آية التى لم يتجاوز عمرها الـ12 عاماً، والتى تضطرها ظروفها الصعبة إلى ترك عائلتها والعمل لدى سيدة تعيش بمفردها كخادمة، والفتاة دائمة الحلم برؤية البحر تمني نفسها بإجازة تقضيها مع أمها في العيد، وتخطط لشراء فستان أحمر اللون والذهاب إلى مصففة الشعر، وكلها أحلام الصغيرة تشاركها مع جارة قعيدة للمرأة التى تعمل لديها، وتمضي الأيام دون أن تتحقق أيا من أحلام الصغيرة ، إلى أن تقرر مع جارتها الهرب والذهاب إلى البحر مهما كلّفهما الأمر، فالأحلام لا ينبغى أن تؤد مهما كلفتنا .. وهذه هى الرسالة التى يحملها الفيلم الذى اختاره الجمهور لمنحه جائزته من خلال التصويت الذى يجرى على كل فيلم عقب عرضه ويمنحه جمهور المشاهدين درجة من واحد إلى خمس درجات حسب استحسانه لمضمونه وتقنياته.

والفيلم الذى عٌرض ضمن برنامج «قافلة سينما المرأة العربية واللاتينية» ضمن 8 أفلام، كان قد سبق عرضه في مهرجان دبي عام 2015 ضمن مسابقة المهر القصير.

وجدير بالذكر أن مهرجان القاهرة الدولي لسينما المرأة فى دورته الأخيرة غرض 59 فيلمًا من 23 دولة، وتوزعت العروض على مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية ومعهد جوته ومسرح الفلكي بوسط العاصمة القاهرة، فى عروض مجانية للجمهور.

43199_stills_1000_400_still_99230 fc386cb66d

أضف تعليق

الحكومة الجديدة ومواجهة التحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2