عباس: قلت لترامب إننا ندعم السلام القائم على حل الدولتين

عباس: قلت لترامب إننا ندعم السلام القائم على حل الدولتينعباس: قلت لترامب إننا ندعم السلام القائم على حل الدولتين 

*سلايد رئيسى12-3-2017 | 22:55

وكالات

أعلن اليوم الأحد 11/3 رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد له خلال المكالمة الهاتفية التي جرت بينهما قبل يومين التزامه الكامل بعملية السلام وحل الدولتين، جاء ذلك خلال كلمة ألقاها عباس اليوم في احتفال أقيم فى مدينة رام الله.

وأضاف عباس انه بدوره أكد لترامب مواقف الجانب الفلسطيني الثابت الداعم للسلام القائم على حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية والرافض للإرهاب والتطرف، مؤكدا تعهده بالاستمرار في التعاون مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للوصول إلى سلام عادل وشامل يحقق الأمن والاستقرار.

وأضاف عباس فى كلمته قائلا إننا سنرفض أي حل ينتقص من حقوقنا وسيادتنا بما في ذلك ما يتم تداوله هذه الأيام حول إقامة دولة في غزة، وسنحارب هذه المؤامرات بكل طاقتنا، فلا دولة فلسطينية في غزة ولا دولة فلسطينية بدون غزة وهي جزء من دولة فلسطين، ولن نسمح بفصلها عن جسدنا الفلسطيني الواحد".

  دعا أيضا عباس حركة حماس للمصالحة وإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية تقوم بالتحضير لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وتنهي هذه الحالة الشاذة التي مر عليها عشر سنوات عجاف، حسب وصفه الوارد فى كلمته.

أضف تعليق

إعلان آراك 2