نائب الوزير الأمريكى يزور باريس وفرانكفورت

نائب الوزير الأمريكى يزور باريس وفرانكفورت وزارة الخارجية الأمريكية

عرب وعالم8-6-2022 | 11:47

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن نائب وزير الخارجية لشؤون الإدارة والموارد بريان بي ماكيون سيتوجه إلى العاصمة الفرنسية باريس، في الفترة من 8 إلى 10 يونيو حيث يرأس الوفد الأمريكي في الاجتماع السنوي الحادي والستين للمجلس الوزاري لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وذكرت الخارجية الأمريكية، في بيان لها أوردته في موقعها الاليكتروني أنه أثناء وجوده في باريس، سيلتقي نائب الوزير ماكيون مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ماتياس كورمان ومسؤولين من الدول الأعضاء في المنظمة.

وبحسب البيان سيناقش نائب الأمين العام والأمين العام الدور الرئيسي لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في دفع التقدم من أجل مجابهة التحديات المشتركة، بما في ذلك أزمة المناخ والانتعاش الاقتصادي الشامل ودعم التعافي والإعمار في أوكرانيا، وسيشارك ماكيون في جلسات عمل المجلس الوزاري -بما في ذلك جلسات العمل المتعلقة بأفريقيا والعواقب الاقتصادية وغيرها من التداعيات الأخرى للعدوان الروسي على أوكرانيا.

كذلك سيقوم نائب وزير الخارجية بزيارة، مدينة فرانكفورت الألمانية لحضور اجتماعات داخلية في القنصلية العامة للولايات المتحدة.

وأشار بيان الخارجية الأمريكية إلى أن مشاركة نائب وزير الخارجية في اجتماع المجلس الوزاري لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "ستؤكد دعمنا لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية باعتبارها الموقع الأول للديمقراطيات الموجهة نحو السوق للالتقاء معا لتطوير حلول للتحديات الاقتصادية".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2