فوائد شاي الماشا مذهلة للنساء

فوائد شاي الماشا مذهلة للنساءفوائد شاي الماشا

منوعات8-6-2022 | 12:59

يحتوى شاي الماتشا علي العديد من مضادات الأكسدة أبرزها مركبات البوليفينول والتي بدورها تساعد على منع تلف الخلايا في الجسم كما أنة يساعد في مكافحة الإجهاد عن طريق تهدئة الجهاز العصبى
، فهو يعد من أنواع الشاي التي تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية؛ لغناه بالعديد من مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة كل من الأم والجنين.

على الجانب الآخر، وفقاً لموقع "webdm"، يساعد شاي الماتشا على حماية الكبد وتحسين صحة القلب، فهو من أنواع الشاي الآمنة للحوامل، على الرغم من احتوائه على مادة الكافيين بكمية أقل، مقارنة بباقي أنواع المشروبات المحتوية على الكافيين؛ مثل القهوة والشاي الأحمر.

فوائد شاي الماتشا للحامل


1- التحكم في ضغط الدم والكوليسترول

لذلك يساعد الاستهلاك المنتظم ل شاي الماتشا على التحكم في ضغط الدم والكوليسترول الضار، مما يقلل من مخاطر المشاكل الصحية الأخرى، مثل أمراض القلب والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وقد يساعد شاي الماتشا أيضاً على تقليل احتمالية الإصابة بمقدمات تسمم الحمل.

2- تنظيم معدل السكر في الدم

يحتوي شاي الماتشا على العديد من مضادات الأكسدة
يمكن لبعض المركبات الموجودة في شاي الماتشا تعديل مستويات الجلوكوز؛ عن طريق التحكم في مستويات السكر في الجسم، وهو مفيد للحوامل اللاتي يعانين من سكري الحمل؛ وذلك لأنه يتحكم في إفراز هرمون الأنسولين، بالجسم والتخلص من مقاومته.

3- يحارب التهابات اللثة

خلال فترة الحمل، تكون الحامل أكثر عرضة للإصابة بمشاكل الأسنان، مثل التهاب اللثة، وتعد مادة الكاتشين المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي لها القدرة على تدمير البكتيريا والفيروسات المسببة لبعض هذه المشاكل.

على الجانب الآخر، قد يخفض شاي الماتشا نسبة الحموضة في اللعاب، ويساعد على التحكم في نمو البكتيريا التي تسبب التهاب اللثة.

4- المحافظة على صحة البشرة


شاي الماتشا يمنح الحامل بشرة أكثر نضارة
تسبب التغيرات الهرمونية خلال فترة الحمل في ظهور حب الشباب وتساعد مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات في شاي الماتشا على تقليل مشاكل الجلد.

كما يساعد شاي الماتشا على مكافحة الإجهاد؛ عن طريق تهدئة الجهاز العصبي والإجهاد التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة، ممّا يُساهم في محاربة حب الشباب.

أيضاً يحتوي شاي الماتشا على مادة الميثيل، التي تساعد على تحفيز الدورة الدموية في البشرة وتمنحها النضارة.

5- التخلص من التقلبات المزاجية

تناول شاي الماتشا يساعد على استرخاء الحامل
تعمل مضادات الأكسدة في شاى الماتشا على تسريغ معدل الأيض، كما يحتوي شاي الماتشا على مادة الثاينين التي تزيد من الاسترخاء، وتقلل من الضغط النفسي.

6- يقوي جهاز المناعة للحامل
يلعب شاي الماتشا دوراً رئيسياً في تحسين المناعة ومكافحة العديد من الأمراض الشائعة، ويوفر كوب واحد من شاي الماتشا كميات كبيرة من البوتاسيوم والفيتامينات والحديد والبروتين والكالسيوم.

7- يخلص الجسم من السموم

تناول شاي الماتشا يحسن من وظائف الكبد
يساعد تناول شاي الماتشا على طرد السموم من الجسم بشكل طبيعي؛ لغناه بمادة الكلوروفيل التي تحسن وظائف الكبد في الجسم، والحفاظ على حيويته.

8- يقلل من الالتهابات
فائدة أخرى لمضادات الأكسدة الموجودة في شاي الماتشا، فهي تساعد على تقليل الالتهاب التي تؤثر سلباً على صحة الأم و الجنين

الآثار الجانبية لإفراط الحامل في تناول شاي الماتشا

الإفراط في تناول شاي الماتشا قد يؤدي إلى الإصابة بفقر الدم
إلى جانب فوائد شاي الماتشا، يمكن أن يسبب الإفراط في تناوله بعض الآثار الجانبية ، فقد يؤثر تناول كميات كبيرة من شاي الماتشا على قدرة خلايا الدم الحمراء على امتصاص الحديد، مما يؤدي إلى الإصابة بـفقر الدم ويعوق وصول الأكسجين والعناصر الغذائية للجنين.

يمنع شاي الماتشا في الوقت نفسه أيضاً امتصاص حمض الفوليك، والذي يعد من الأحماض الضرورية خلال الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل؛ لتفادي لحماية الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2