وزيرا خارجية اليمن والبحرين يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

وزيرا خارجية اليمن والبحرين يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائيةاليمن والبحرين

عرب وعالم9-6-2022 | 14:38

بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الخميس، مع نظيره البحريني الدكتور عبداللطيف الزياني العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها إلى آفاق أوسع، وتطورات الأوضاع ومستجدات عملية السلام في اليمن.

وأشاد بن مبارك، خلال اللقاء الذي عقد على هامش زيارة وزير الخارجية اليمني للمنامة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية بالدور الرئيسي للبحرين في دعمها لليمن ومواقفها الثابتة تجاه الشرعية الدستورية وتحقيق استعادة الدولة وانهاء الانقلاب على مؤسساته، حيث أن البحرين عضو فاعل في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أشار إلى أهمية دور البحرين في دعم اليمن تنمويا واقتصاديا لمواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية وحشد الدعم الإقليمي والدولي للإصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي.

من جانبه، جدد الزياني موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي، ووحدة واستقرار اليمن وسلامة أراضيه، ودعمها لكافة الجهود الإقليمية والأممية المبذولة لتحقيق السلام في اليمن وإنهاء الحرب وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها محليا وإقليميا ودوليا.

أضف تعليق