ترامب يصف مسيرة 6 يناير بأنها "أكبر حركة فى تاريخ أمريكا"

ترامب يصف مسيرة 6 يناير بأنها "أكبر حركة فى تاريخ أمريكا"ترامب يصف مسيرة 6 يناير بأنها أكبر حركة فى تاريخ أمريكا

عرب وعالم10-6-2022 | 01:36

دافع الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب، عن المسيرة التى قام بها أنصاره فى 6 يناير 2021، وذلك قبل عقد أول جلسة استماع علنية للجنة مجلس ‏النواب، التى تم تشكليها للتحقيق فى الحادث.‏


وتحولت مسيرة "أنقذوا أمريكا" فى 6 يناير 2021 إلى أعمال شغب فى مبنى الكابيتول، وأسفرت عن مقتل العديد من ضباط الشرطة.
وأكد ترامب فى منشور له على شبكته للتواصل الاجتماعى "تروث"، أن "6 يناير لم يكن مجرد احتجاج، بل كان يمثل أعظم حركة فى تاريخ بلادنا لجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى"، وفقا لمجلة "نيوزويك " الأمريكية.


وتابع ترامب، مشيرا إلى أن لجنة التحقيق فى أحداث 6 يناير، "لم تقض دقيقة واحدة فى دراسة سبب ذهاب الناس إلى العاصمة واشنطن بأعداد هائلة، وهو أمر أكبر بكثير مما ترغب وسائل الإعلام المزيفة فى الحديث عنه، أو أن غير المختارين على استعداد حتى لذكره"، بحسب قوله.


وأضاف الرئيس الأمريكى السابق فى منشوره، اليوم الخميس، مكررا مزاعمه بأنه فاز فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2020، وأنه كان هناك تزوير "هائل "لأعداد الناخبين.


وتعقد جلسة التحقيق فى أحداث 6 يناير 2021، مساء اليوم الخميس، عدد من جلسات الاستماع العامة بشأن الهجوم الذى وقع فى العاصمة الأمريكية، وكذلك فى الجهود الأوسع للرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب لإلغاء نتائج الانتخابات.


ووعد كبار الديمقراطيبن فى لجنة التحقيق بالكشف عن معلومات مذهلة، فضلا عن فيديوهات لم يتم نشرها من قبل بشأن أحداث الشغب التى وقعت فى ذلك اليوم داخل مبنى الكابيتول.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2