"نقابة الصحفيين" تؤكد اتخاذ جميع الإجراءات الإدارية والقانونية إزاء حدوث واقعة سرقة

"نقابة الصحفيين" تؤكد اتخاذ جميع الإجراءات الإدارية والقانونية إزاء حدوث واقعة سرقة نقابة الصحفيين تؤكد اتخاذ جميع الإجراءات الإدارية والقانونية إزاء حدوث واقعة سرقة

مصر11-6-2022 | 01:52

أعلنت نقابة الصحفيين اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة إزاء حدوث واقعة سرقة لمبلغ مالي بمبنى النقابة، مشددة على أن أيًا من خزائن النقابة الحاوية لمبالغ مالية لم تُمس ولم تفقد منها أية أموال.

وأوضحت النقابة في بيان، مساء امس الجمعة أن الإجراءات الإدارية والقانونية اتخذت بتنسيق بين نقيب الصحفيين ضياء رشوان والسكرتير العام أيمن عبدالمجيد؛ لضبط اللص ومن يثبت تورطه في تلك الجريمة، بمجرد اكتشاف واقعة السرقة.

وأضافت إن منظومة الكاميرات بالنقابة رصدت اللص وحركته كاملة، ولحظة ارتكابه الجريمة، موضحة أن اللص الذي تسلل سرق مبلغًا بعهدة الموظف المسؤول عن تيسير التعاملات اليومية، وأن لجنة جرد الخزينة ستحدد القيمة الإجمالية للمبلغ.

ونفت النقابة ما نشرته بعض المواقع من معلومات مغلوطة حول الواقعة، تضمنت تفاصيل غير صحيحة عن ملابسات الواقعة والمبلغ المالي، مؤكدة أن جهات التحقيق تتخذ إجراءاتها.

وأكدت ثقتها في قدرة جهات التحقيق من النيابة العامة والبحث الجنائي بالشرطة على الوصول لمرتكب الجريمة وكل من يثبت من خلال التحقيق تورطه في الواقعة، وأنها ستعلن للزملاء التفاصيل التي ستنتهي إليها جهات التحقيق.

يأتي ذلك البيان في إطار تقدير النقابة للجمعية العمومية للصحفيين، وتأكيدها الدائم على أهمية حرية تداول المعلومات بما لا يخالف القانون، أو يؤثر سلبًا على الوقائع محل التحقيق.

أضف تعليق

إعلان آراك 2