اليابان وسنغافورة تجريان محادثات حول اتفاقية نقل المعدات الدفاعية

اليابان وسنغافورة تجريان محادثات حول اتفاقية نقل المعدات الدفاعيةاليابان وسنغافورة تجريان محادثات حول اتفاقية نقل المعدات الدفاعية

عرب وعالم11-6-2022 | 09:19

قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، السبت، بعد اجتماعه مع نظيره السنغافوري لي هسين لونج، إن اليابان وسنغافورة ستبدآن مفاوضات للتوصل إلى اتفاق بشأن نقل معدات وتكنولوجيا الدفاع.

وأضاف كيشيدا - في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السنغافوري - "أن اليابان عازمة على تعزيز التعاون مع الدول ذات التفكير المماثل، بما في ذلك سنغافورة في إحداث تطورات جديدة حرة ومفتوحة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.. اتفقنا على التحرك نحو المزيد من التعاون الأمني ​​الملموس".. حسبما ذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية.

وأشارت الوكالة اليابانية إلى أن الاتفاقية المرتقبة ستكون الثالثة عشر من نوعها بالنسبة لليابان، مما يؤكد جهود طوكيو لتوثيق تعاون أمني مع سنغافورة وجعل منطقة المحيطين الهندي والهادئ "حرة ومفتوحة"، حيث يؤدي ازدياد نفوذ الصين إلى زيادة المخاوف الإقليمية.

وأعرب رئيس الوزراء الياباني عن "معارضته الشديدة" لأية محاولات لتغيير الوضع الراهن بالقوة في بحار شرق وجنوب الصين والإكراه الاقتصادي.

وفي المؤتمر الصحفي المشترك، قال رئيس وزراء سنغافورة، "فيما يتعلق بالأوضاع في بحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي، تأمل سنغافورة في أن تمارس جميع الأطراف ضبط النفس وتحافظ على الحوار من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار الإقليميين.. القضايا معقدة ومن غير المرجح أن يتم حلها قريبا، لكن يجب الاستمرار في التعامل معها سلميا وفقا للقانون الدولي".

أضف تعليق

إعلان آراك 2