كيف تتصرفى فى حالة اكتشاف خيانة شريكها ؟!

كيف تتصرفى فى حالة اكتشاف خيانة شريكها ؟!الخيانة الزوجية

منوعات12-6-2022 | 12:00

نشرت جريدة ديلي ميل البريطانية تقرير عن الخيانة الزوجية ، حيث أصبحت الخيانة الزوجبة مادة دسمة في الآونة الأخيرة، لا سيّما مع تطوّر وسائل التواصل في المجتمع، وانتشار تطبيقات المواعدة التي تفتح الباب واسعاً للهروب من مشاكل الأسرة ومتطلباتها التي لا تنتهي. وبدأنا نلاحظها في الفترة الأخيرة بين النجوم أيضاً! فقد يجد أحد شركاء الزواج أنّ الحلّ لمعاناتهما في العلاقة هو التعرّف على شخص جديد يأخذهم في مغامرة لا تشبه روتينهم. بالمقابل، قد يرتكب البعض الخيانة من دون قصد، كالغوص في مشاعر ليست من حقهم
ما هي الخطوات اللازمة في حال تعرّضت للخيانة؟ هذه الأسئلة وغيرها عرضها التقرير بالجريدة عن الخطوات التي يجب اتخاذها للحفاظ على زواج صحي وسليم.


يوضح التقريى عند وقوع "جريمة" الخيانة، يشعر الشخص المغدور به أنه عاجز عن التصرّف، فقد يفقد السيطرة على الأمور أو يفكر في حل ينهي الرباط الأبدي.
"كل إنسان يستجيب للخيانة بطريقة مختلفة، وذلك بحسب الفكرة التي يكوّنها عنها". ويتابع التقري ما لا شك فيه أنّ الخيانة تسبب جروحاً لدى الطرف الاخر؛ لذا، من الضروري التعبير عن المشاعر وتفريغها. والأمر هنا يعود للطرفين في اتخاذ القرار المناسب، إمّا الإستمرار بالعلاقة أو إنهاءها؛ وبناء على هذا القرار يتم التعامل مع الموقف. اذا كان الاستمرار هو القرار، ننصح باللجوء الى استشارة أخصائي في هذا المجال.


ويوضح النقرير علي ضرورة تفعيل الحوار الصريح بدون حواجز، والاستماع العميق لمعرفة مشاعر الشريك وأفكاره التي قادته الى هذا الفعل. فمحاولة تفهم الحاجات التي لم يتم تلبيتها ضمن الزواج سواء كانت عاطفية، جنسية أو نفسية، قد تكون الحجر الأساس لتصحيح مسار العلاقة؛ كما يوضح التقرير : "علينا التذكر دائماً أنّ كل علاقة لها خصوصيتها بحسب أطراف العلاقة. فلكل لديه معتقداته وقيمه ومفاهيمه الخاصة التي تحرّكه وهي نتاج تجارب خاضها، لذلك لكل حالة حلولها الخاصة".

الإستماع الفعال الى الشريك لفهم الموقف والدوافع لارتكاب الخيانة بدون إطلاق أحكام.
من المهم أن تبدئي الحل وأنت مقتنعة أن الخيانة غير مبررة، لكن البشر يختبرون ويخطؤون ويتعلمون من أخطائهم.
كوني واضحة في التعبير، واطرحي على زوجك ماذا تتوقعين في العلاقة من مشاعر وطريقة معاملة. كوني دقيقة بما تحبين ولا تحبين، وطبقي الأمر نفسه مع شريكك.
قولي ما ترغبين به بصياغة واضحة داخل وخارج غرفة النوم. فالرجال لا يحبذون التلميحات.
استعدي مع شريكك للإستثمار في تجديد العلاقة وتحسينها واستمراريتها

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2