"القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية" ينظم دورة تدريبية عن التعاطي والإدمان بمطروح

"القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية" ينظم دورة تدريبية عن التعاطي والإدمان بمطروح القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية ينظم دورة تدريبية عن التعاطي والإدمان بمطروح

محافظات1-5-2024 | 00:17

في إطار دور المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية في التوعية المجتمعية بمختلف الموضوعات، وتحت إشراف أ.د. هالة رمضان - مدير المركز، أ.د سامح المحمدي - المنسق العام لمقرات المركز. نظم مقر المركز ب محافظة مطروح تحت إشراف أ.د وفاء نعيم، دورة تدريبية حول التعاطي والإدمان، وذلك للعاملين بديوان عام المحافظة.

وبحضور كل من اللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام محافظة مطروح، أ. فتحي الجمل مستشار المحافظ، أ.د. سامح المحمدي أستاذ ورئيس قسم بحوث المعاملة الجنائية بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية والمنسق العام لمقرات المركز بالمحافظات، بالإضافة إلى عدد من القيادات والعاملين بالمحافظة.

وقد أشاد اللواء أشرف إبراهيم بدور المركز في التوعية بالقضايا المجتمعية، كما أثنى على تعاونه مع محافظة مطروح في قضية الإدمان. واستعرض أ.د سامح المحمدي جهود المركز البحثية منذ إنشائه في القضايا المتعلقة بمجال الإدمان.

تضمنت الدورة عددًا من الجلسات التوعوية حاضر فيها كل من؛ أ.د محمود نصر مدير المعمل الكيميائي ب الطب الشرعي الذي تحدث عن الأضرار الصحية للإدمان، أ.د. وفاء نعيم أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية وقد ناقشت العوامل والآثار الاجتماعية للتعاطي والإدمان، ود. حسام الوسيمي أستاذ علم النفس المساعد ورئيس قسم بحوث المجتمعات الحضرية والمدن الجديدة بالمركز الذي تناول التأثيرات النفسية للتعاطي والإدمان، ود.عبده العشري أستاذ القانون المساعد بالمركز وقد تحدث عن شروط شغل الوظائف والاستمرار فيها.

أضف تعليق