الإثنين القادم.. إطلاق أول أكاديمية للملكية الفكرية في الوطن العربي بالقاهرة

الإثنين القادم.. إطلاق أول أكاديمية للملكية الفكرية في الوطن العربي بالقاهرةالمستشار أسامة البيطار

عرب وعالم21-5-2024 | 14:09

أعلن المحامي المستشار أسامة البيطار، الأمين العام للاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية، أنه سيتم تدشين أول أكاديمية عربية دولية للملكية الفكرية في الوطن العربي الإثنين القادم.

وأشار الأمين العام، إلى أن الأكاديمية العربية تأتي كواحدة من مشروعات الإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية الغير هادفة للربح بغرض تنوير المجتمع العربي بقضايا و حقوق الملكية الفكرية ولاسيما في الأوساط الأدبية والصناعية والتجارية التي تعرضت للكثير من عمليات القرصنة في السنوات الأخيرة فضلًا عن تغييب الملكية الفكرية كأحد عناصر النهوض الاقتصادي والتجاري والاجتماعي العربي.

وأكد الدكتور وليد أمين مدير الأكاديمية العربية الدولية للملكية الفكرية، أن الأكاديمية سوف تتعاقد أكثر من 30 مدرب من المتخصصين في علوم الملكية الفكرية، لنشر المعرفة وعلوم الملكية الفكرية للمتدربين من كافة التخصصات في الوظائف المختلفة بكافة اول العربية، حتى يكونوا على دراية كاملة بكل ما يتعلق بـ حقوق الملكية الفكرية وكيفية حمايتها.

وأضاف مدير الأكاديمية، أنه سيتم على هامش إنطلاق الأكاديمية توقيع العديد من البروتوكولات مع عدة جهات متخصصة في هذا الشأن بهدف تدعيم وتكريس مفهوم الملكية الفكرية في كافة الأوساط العربية، مشيرًا إلى أن الجهاز الاداري للاكاديمية قد أعد برنامج تثقيفي للعام 2024 و2025، ويشمل تدريب وبرامج توعوية وتأهيل مدربين متخصصين.

وقال "البيطار"، أن الإفتتاح سيكون بحضور المستشارة ريم الريموني رئيسة الاتحاد، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الإتحاد، وبعض المتخصصين والمعنيين بالملكية الفكرية في مصر وبعض الدول العربية.

يشار إلى أن، الإتحاد مؤسسة عربية دولية تعمل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وهي عضو مراقب في منظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) ومقرها جنيف.

يذكر أن، الإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية كان قد تأسس في 2005، في عهد المرحوم الدكتور أحمد جويلي وزير التموين المصري الأسبق ، والذي كان أمينًا عامًا لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2