الخروب وفوائده الصحية

الخروب وفوائده الصحيةالخروب

منوعات13-6-2022 | 10:09

الخروب من أشجار الفاكهه شجرة دائمة الخضرة و موطنها الاصلي هو منطقة البحر الأبيض المتوسط و يتم استهلاك الخروب المجفف إما بذوراً أو عصيراً في العديد من المناسبات وأشهرها في شهر رمضان المبارك.

السؤال هل حيساعدنا فى رفع المناعه؟


الاجابه نعم سيساعد……لان محتوى الخروب من الفيتامينات ومضادات قوية للأكسدة مثل البوليفينول يساعد في علاج السعال والانفلونزا و نزلات البرد ويعد حمض الغال التي يحويها الخروب مادة مضادة للفيروسات والبكتيريا وللالتهابات والحساسية ويساعد مضغ أوراق الخروب في علاج مشاكل الحلق والتهاباته.

بالاضافة الى ان الخروب يعتبر مصدر للبروتينات والفيتامينات المهمة ويتميز باحتوائه على مادة الغال C7H6O5 التي تتكون من حمض الغال الذي يعمل بمثابة مسكن ومضاد للحساسية ومضاد للفيروسات وللجراثيم والميكروبات ومضادة للأكسدة و مصدر للألياف الغذائية غير القابلة للذوبان ومصدر جيد لفيتامين E وفيتامين D2 وألفا توكوفيرول ‏ alpha-tocopherol.


ومصدر جيد لمجموعة من فيتامينات B مثل الريبوفلافين (فيتامين B2) والنياسين ومصدر لمعادن أساسية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم. وهو خالي من الجلوتين (Gluten Free) فهو يعد مسموح لمرضى السيلياك (حساسية القمح) ويساعدهم في تعزيز عملية الهضم والامتصاص وبديل للعديد من المخبوزات والمشروبات. و الخروب خالي من الكافيين لذا فهو مناسب لمرضى ضغط الدم ويحتوي على نسبة جيدة من البوتاسيوم أحد العناصر الهامة لتعزيز صحة القلب إذ يساهم في ارتخاء جدران الأوعية الدموية والسيطرة على الضغط

أضف تعليق