رئيسة المفوضية الأوروبية تجدد التعهد بمواصلة دعم أوروبا للشعب الفلسطيني

رئيسة المفوضية الأوروبية تجدد التعهد بمواصلة دعم أوروبا للشعب الفلسطينيرئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

عرب وعالم14-6-2022 | 13:23

جددت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اليوم الثلاثاء تعهد الاتحاد الأوروبي بمواصلة دعم الشعب الفلسطيني، لاسيما المُحتاجين والفئات الأكثر ضعفًا.

وأكدت فون دير لاين - في مؤتمر صحفي عقدته عقب لقائها مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية في رام الله - أن دعم أوروبا لفلسطين، المستمر منذ سنوات، جعلته أكبر مانح ل فلسطين بتخصيص مساعدات سنوية تصل قيمتها إلى حوالي 600 مليون يورو.

وقالت - حسبما جاء على الموقع الرسمي للمفوضية الأوروبية قبل قليل- : يسعدني أن أموال الاتحاد الأوروبي لعام 2021 يمكن الآن صرفها بسرعة بما سوف يساعد السلطة الفلسطينية على خلق الظروف المناسبة لتعزيز الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للشعب الفلسطيني، وعلى سبيل المثال، تمكين الوصول إلى المياه النظيفة وإمدادات الطاقة الموثوقة.

وأضافت: أن الاتحاد الأوروبي قام بتعبئة 25 مليون يورور لتعزيز الأمن الغذائي في فلسطين، لاسيما في ضوء تداعيات العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا على أسعار المواد الغذائية وإمداداتها حول العالم.

أما بخصوص آخر المستجدات في عملية السلام، قالت فون دير لاين: إن الاتحاد الأوروبي يُرحب بكل الجهود المبذولة لتحقيق السلام، كما أننا سنبقى ملتزمين بحل الدولتين وجهود منح الشعب الفلسطيني، خاصة الشباب، نفس الحقوق والإمكانيات التي يتمتع بها الآخرون في المنطقة، وأن تصبح فلسطين مستقلة وديمقراطية وتعيش جنبا إلى جنب في سلام مع إسرائيل.

أضف تعليق