تعرفِ على فوائد وأضرار القهوة لصحة بشرتك وجسمك

منوعات14-6-2022 | 20:20

من المعروف أن النسكافيه أو القهوة أو بالاحري الكافيين الموجود فيه هو من دون شكّ الحلّ الأمثل لمشاكل التقدّم في العمر وتأخير علامات الشيخوخة وإزالة البثور وحبّ الشباب والهالات السوداء المحيطة بالعين ىوذلك بحسب جريدة صن البريطانية......


في الواقع, شرب القهوة ليس له أي تأثير على لون البشرة. هذا يعني أنه لا يؤدي إلى تفتيح أو تغميق اللون أبداُ. لكنّ تطبيق القهوة أو النسكافيه على البشرة مباشرة يساهم , كما ذكرنا, في إزالة الهالات السوداء وتفتيح البشرة وشدّها. كما أن استهلاك القهوة السوداء بمكمّيات محدودة مفيد للبشرة بفضل مضادات الأكسدة التي يتضمّنها.


القهوة مفيدة لمكافحة السللوليت إذا تم استهلاكها بكمّيات معتدلة، تعدّ القهوة مكوّناً ممتازاً لتأخير علامات التقدّم بالعمر لما فيها من مضادات للأكسدة, التي تتخلّص من الخلايا الميتة. تساعد القهوة أيضاً على شد الجلد وتقليل ظهور السيلوليت الخافت.

لتقشير جسمك يمكنك اتباع هذا الروتين بشكل يومي، حسب نوعية بشرتك :

خلط البن المطحون بملعقة من زيت الزيتون والسكر.
تدليك المنطقة المصابة بحركات دائرية بهذا الخليط.

القهوة مفيدة لإزالة التصبّغ حيث أن القهوة هي عامل تقشير ممتاز وتزيل خلايا الجلد الميتة وتزيل الشوائب مما يجعل البشرة أكثر نعومة وإشراقًا.

القهوة تحمي من سرطان الجلد وخاصة ان التعرّض لاشعة الشمس فوق البنفسجيّة مضر وقد يؤدي إلى أمراض جلدية أكثر تعقيدًا ومهدّدة للحياة. استخدام الكافيين على بشرتك قد يحميها من المواد المسرطنة للأشعة فوق البنفسجية. وفقًا لدراسة أخرى, تبيّن أنّ الكافيين يثبط فعليًا استجابة تلف الحمض النووي. وبالتالي يحمي الجلد من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية. قد يوفر تثبيط استجابة تلف الحمض النووي خيارًا علاجيًا ل سرطان الجلد غير الميلانيني.

الاكثار من شرب القهوة يؤذي البشرة ، بالفعل, بيدو أنّ استهلاك القهوة بشكل مفرط يأتي بردّ فعل عكسي على البشرة. فإلى جانب الشعور بالتعب والقلق الدائم و الصداع وسرعة نضبات القلب والجفاف, يمكن أن يتسبب الكافيين في انقباض الأوعية الدموية. ونتيجة لذلك ، فإن الأوعية الموجودة على سطح جلدك لن توفر الكثير من مضادات الأكسدة والمغذيات لتعزيز إنتاج الكولاجين.

حذاري إذاً من شرب الكثير من القهوة لأنها يمكن أن تتسبب في أن يتجعّد الجلد قبل أوانه، ويصبح أكثر تراخيًا بمرور الوقت. هذه التغييرات تعطي الجلد بالتأكيد مظهرًا أكثر شيخًا من الأشخاص الذين لا يستهلكون الكافيين. وينصح ألّا تتعدّى كميّة القهوة يوميّاً الكوب أو الكوبين كأقصى حدّ، لكن أي كمّية يتجاوز هذا الحد تعدّ مبالغة وقد تتحوّل إلى نوع من الإدمان .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2