يونيو الجاري.. الفيلم الروائي المصري"خديجة"يشارك في مهرجانيين

يونيو الجاري.. الفيلم الروائي المصري"خديجة"يشارك في مهرجانيينالفيلم الروائي المصري خديجة

ثقافة وفنون14-6-2022 | 20:55

أعلن فريق ال فيلم الروائي المصري"خديجة" للمخرج مراد مصطفى، مشاركة العمل رسميا في مهرجانيين عالميين خلال شهر يونيو الجاري.

ويشارك ال فيلم في المسابقة الدولية بمهرجان"سبليت" الدولي لسينما البحر المتوسط الذي تبدأ فعالياته في كرواتيا خلال الفترة من 16 وحتى 25 يونيو الجاري، كما يشارك في مهرجان"فلورنسا" للسينما الإفريقية المقام في إيطاليا في الفترة من 15 إلى 18 يونيو.

وفيلم"خديجة" نجح بشكل كبير في الوصول إلى العالمية في فترة قصيرة، حيث استطاع أن يحظى باهتمام واسع على المستوى العالمي، بعد مشاركته في العديد من المهرجانات السينمائية العالمية، كان أبرزها الدورة الـ44 من مهرجان "كليرمون فيران" السينمائي الدولي بفرنسا، ومهرجان "وارسو" للسينما الإفريقية ببولندا الدورة الـ16، ومهرجان بيروت السينمائي الدولي.

كما شارك مؤخرا في مهرجان "هوليوود" لل فيلم العربي بأمريكا، ونجح ال فيلم في الاستحواذ على العديد من الجوائز المُهمة في المهرجانات العالمية، كان من أبرزها حصوله على جائزة أفضل فيلم روائي قصير بمهرجان "براتيسلافا" السينمائي الدولي في سلوفاكيا، كما فاز بجائزة جمعية فنون السينما والمسرح كأفضل فيلم روائي في مهرجان "الكاف "الدولي بتونس.

و"خديجة" تدور أحداثه حول فتاة تبلغ من العمر 17 عاما تعيش بمفردها مع طفلها حديث الولادة، بعد أن غادر زوجها للعمل في مدينة نائية، وفي أحد الأيام تذهب للتجول في شوارع القاهرة الصاخبة للقيام ببعض الزيارات في ظل مواجهتها لضغوط اجتماعية كبيرة، لكنها تشعر بعدم الارتياح وسط الأجواء المحيطة ويحدث لها العديد من المفارقات.

وال فيلم إنتاج مصري ـــ فرنسي مُشترك، بطولة ملك طارق، وقصة وسيناريو وحوار مراد مصطفى، ومونتاج محمد ممدوح، وتصميم ملابس ريم العدل، وديكور إيمان العلبي، وتصميم صوت مصطفى شعبان.

أضف تعليق