رشا راغب تستقبل وفد «إرادة جيل» للحديث حول الحوار الوطني

رشا راغب تستقبل وفد «إرادة جيل» للحديث حول الحوار الوطنيجانب من اللقاء

مصر15-6-2022 | 07:55

إبراهيم شرع الله

استقبلت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، والمكلفة من رئيس الجمهورية، بتنظيم وإدارة الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، وفد حزب إرادة جيل برئاسة النائب تيسير مطر رئيس الحزب ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ والأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية.


عبر النائب تيسير مطر عن سعادته بهذا اللقاء وشكره الخاص للمدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية وصدور قرار رئيس الجمهورية بتكليف الأكاديمية بتنظيم وإدارة الحوار الوطني.

كما عبر أيضا عن تقديره لقرار اختيار الكاتب الصحفي ضياء رشوان نقيب الصحفيين منسقا عام للحوار، والمستشار محمود فوزي أمين المجلس الأعلى للإعلام رئيسا للأمانة الفنية للحوار.

وأكد النائب دعم حزب إرادة جيل للحوار الوطني والعمل على نجاحه مع الأحزاب الأخرى المشاركة، بحيث يؤدي هذا الحوار إلى ما يحقق مصلحة الوطن والمواطن.

وخلال تسليمه رؤية الحزب للدكتورة رشا راغب، أوضح "مطر" أن الحزب يطرح ثلاث محاور هامة في مقدمتها المحور الاقتصادي من تحسين حياة المصريين والمحور الاجتماعي لمعالجة بعض المشكلات الاجتماعية وفي مقدمتها قانون الأحوال الشخصية والمحور السياسي المرتبط بتدعيم الحياة الحزبية وإجراء تعديلات على قوانين الأحزاب السياسية والانتخابات.

وقال النائب إن الحوار أوجد حالة من الحراك السياسي خاصة أنه لا يقتصر على الأحزاب فقط ولكنه مفتوح أمام جميع المصريين وبالنسبة لتحالف الأحزاب المصرية الذي اتشرف بانني امينا عاما له فان غالبية أحزاب التحالف أرسلت رؤيتها للحوار وأننا نعمل على إتاحة الفرصة لهم لمقابلة سيادتكم والتعبير عن دعمهم وشكرهم للأكاديمية الوطنية للتدريب.

ومن جانبها أكدت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية عن سعادتها بهذا اللقاء وأن الأكاديمية الوطنية للتدريب تلتزم بالحياة والتجرد في تنظيم وإدارة الحوار الذي سوف يستوعب كل الأطياف المصرية للتعبير عن رؤيتهم بكل حرية، مؤكدة أن الأكاديمية أرسلت دعوات عدة لمختلف الأحزاب والجهات المدعوة للحوار وانها يسعدها تلقي اي رغبات من الاحزاب اعضاء تحالف الاحزاب المصريه لدعوتها للقاء معها بناءا لطلب النائب تيسير مطر امين عام التحالف .

كما عبر النائب محمد تيسير مطر امين سر لجنه حقوق الإنسان وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والأمين العام لحزب إرادة عن سعادته الشخصية بحضور هذا اللقاء خاصة لانتماءه لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين التي تدعم الأكاديمية وتساند دورها الوطني إلى جانب سعادته باختيار كل من الكاتب الصحفي ضياء رشوان منسقا عاما للحوار والمستشار محمود فوزي رئيسا للأمانه الفنية.

وأعلن المستشار محمود فوزي عن سعادته بمقابلة وفد حزب إرادة برئاسة النائب تيسير مطر، مؤكدا أن الحوار سيدور على أوسع نطاق وستتاح الفرصة لكل حزب فى اختيار أكثر من ممثل له خلال جلسات مناقشة محاور الحوار الوطني بعد الانتهاء من تفريغ وتحليل الرؤى التي تلقتها الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وقد أكد اللواء محسن الفحام مستشار الحزب أن الملف الاجتماعى هام وخاصة الاهتمام بقضية المواطنة، بينما أكد الكاتب الصحفى محمود نفادى نائب رئيس الحزب لشئون الإعلام إن عوامل نجاح المؤتمر ظهرت فى إسناد التظيم إلى الأكاديمية الوطنية للتدريب وأيضا اختيار الكاتب الصحفي ضياء رشوان نقيب الصحفيين منسقا عام للحوار والمستشار محمود فوزي رئيسا للأمانة الفنية للحوار.

وأكد الدكتور حسام الجمل أمين التثقيف والتدريب أن الحزب سوف يطرح قضايا تمس المواطن وخاصة الشباب على مائدة الحوار الوطنى.

وأعلن أحمد نصار أمين الشباب أن قضية ربط التعليم بسوق العمل الدولى ضمن مقترحات الحزب.



وضم وفد حزب إرادة جيل كلا من الكاتب الصحفي محمود نفادى نائب رئيس الحزب لشؤون الإعلام واللواء محسن الفحام مستشار حزب إرادة جيل وأحمد نصار أمين الشباب والدكتور حسام الجمل أمين التثقيف والتدريب.

أضف تعليق