أغرب وسائل علاج البشرة

أغرب  وسائل  علاج  البشرةصورة تعبيرية

منوعات15-6-2022 | 15:49

نشرت جريدة ديلي ميل البريطانية تقريرا ً عن أغرب الطرق لعلاج مشاكل البشرة حيث تعاني الكثير من الفتيات من البشرة المجهدة ومن المشاكل التي تزعج الفتيات بشكل كبير، بسبب ظهور الحبوب، مع مظهر الوجه الشاحب، والجفون المرهقة، وذلك بسبب قلة العناية بالبشرة.

وفي ذلك التقرير نستعرض أبرز الطرق الغريبة التي تعالج بها البشرة.

نبدأ مع رقائق الذهب فقد بدأت بعض مراكز التجميل الراقية بإستخدام الذهب ٢٤ قيراط كوسيلة لعلاج البشرة من الشوائب ، إذ يعمل الذهب علي تحسين مرونة الجلد وإصلاح التلف ويحسن الدورة الدموية في الوجه.

من الذهب نتقل إلي براز العصافير حيث تُجمع فضلات الطيور و يصُنع منها عجينة متماسكة ويدُهن بها الوجه كوسيلة للعلاج ، تعد فضلات الطيور غنية بالحموض الأمينية لذلك تحمي من الأشعة الضارة كما تعمل كبديل عن البوتوكس، اللمثل توم كروز جرب هذه التقنية فهو يضع براز العصفور علي وجهه من حين لأخر.

أما النتيجة الأكثر فعالية هي سم الأفاعي حيث يلجأ البعض إلي استخدام سم الأفاعي، يتمتع هذا السم بخصائص مشابهه للبوتوكس تشد الجلد وتعمل علي التخلص من الترهلات حتي أنه يتم تصنيع زيوت من سم الأفاعي لإستخدامها منزلياً.

أما العلاج بالحلزونات هو من أهم العلاجات وبدأ العيادات الجلدية الطبية المتخصصة في استخدام هذا العلاج ، حيث توضع الحلزونات مباشرة علي الوجه وتترك لتسرح علي البشرة ، السائل الذي تفرزه الحلزونات علي البشرة مكون من ٩١ إلي ٩٨ % من الماء ما يجعله يرطب البشرة ويعالج حب الشباب والندوب وعلامات الحروق.

وليست أي حلزوني مفيدة فخبراء البشرة يختارون الصنف المفيد ويعملون علي تنظيفه وتربيته.

أما أول مركز للتدليك الحلزوني في اليابان وتم افتتاحه عام ٢٠١٣.

ننتقل إلي مصاص دماء الوجه وهي تقنية تعمل علي استخراج الدم من الوجه و إعادة حقن الصفائح الدمويه في الوجه ، تساعد هذه التقنية علي تنشيط الدورة الدموية زيادة نضارة وإشراق البشرة.

أما العلاج بالزبدة إنتشر في الثقافة الإثيوبية حيث يتم تدليك المنطقة جه بالزبدة لإزالة الشوائب ويمكن تدليك كامل الجسم بها.

تقنية ضرب الوجه من أجل الحصول علي بشرة نضرة لأن الضرب والصفع علي الوجه هو العلاج ، بدأت مراكز التجميل في تايلاند تستخدم هذه الطريقة الغريبة ، حيث تصفح المعالجة مناطق معينة من الوجه لتحفيز الدورة الدموية.

أما الحفاظ على نضارة الجلد وتغذيته فبعض المراكز تلجأ إلي بول الثور وأيضاً يتم وضعه علي فروة الرأس لأنه يقوي جزور و يغذي بصيلات الشعر.

أضف تعليق