محافظ أسوان يوجه وحدة «حياة كريمة» بتفقد مشروعات قرية حجازة

محافظ أسوان يوجه وحدة «حياة كريمة» بتفقد مشروعات قرية حجازةمحافظ أسوان

محافظات16-6-2022 | 15:35

وجَّه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، فريق عمل وحدة "حياة كريمة" بالمحافظة، بالمتابعة الميدانية للموقف التنفيذي للمشروعات بجميع قطاعات العمل العام، وأهم المعوقات الخاصه بنسب التنفيذ، مع تحديد المقاولين والشركات المتقاعسة لاتخاذ الإجراءات اللازمة في الاجتماع الدوري المقبل.

جاء ذلك استمرارًا للجهود المبذولة للإسراع في معدلات تنفيذ المشروعات الجارية لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "التطوير الشامل للريف المصري .. حياة كريمة".

وفي السياق ذاته، تفقد فريق عمل وحدة "حياة كريمة" برئاسة المهندس ناجح مصطفى، قرية حجازة بمركز كوم أمبو والتي يتبعها 12 قرية فرعية ونجع وكفر وتابع لمتابعة المشروعات الجارِ تنفيذها، والتي ستخدم حوالي 27 ألف و644 مواطنًا رافقهم طه حسين، نائب رئيس مركز ومدينة كوم أمبو لشؤون القرى، ومحمد يوسف سكرتير القرية.

وأشار ناجح مصطفى، إلى أن فريق "حياة كريمة" تفقد مشروعات إنشاء المجمع الخدمي، والذي بلغت نسبة التنفيذ فيه إلى 71%، وأيضًا المجمع الزراعي والذي وصلت نسبة التنفيذ فيه إلى 60% حيث تم إبلاغ الجهة المنفذة بضرورة رفع معدلات التنفيذ، وأيضًا رفع كافة التراكمات ونواتج الحفر من أمام مباني المجمعين وتهيئة الموقع من رصف وتشجير وإنارة، علاوة على تركيب البانر الخاص بهذه المشروعات بالشكل اللائق.

وتابع أن الجولة تضمنت تفقد محطة رفع نجع أحمد مصطفى، وبلغت نسبة التنفيذ بالمحطة 10%، فيما جارِ العمل في كوبري حجازة بحري على مصرف القهموري وبلغت نسبة التنفيذ 20%، وكذا مشروع إنشاء كوبري نجع العرب على ترعة كاسر الذي سيربط بين نجع الخور ونجع العرب وقرية العتمور بكوم امبو بقرية إبريم بمركز نصر النوبة، وبلغت نسبة التنفيذ 40%.

وكشف ناجح، بأنه تم كذلك تفقد أعمال إحلال وتجديد شبكات الكهرباء مع إنشاء لوحة توزيع الكهرباء بقرية حجازة وتوابعها، وبلغت نسبة التنفيذ 22%، وتم الانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب بقرية حجازة وجارِ العمل في الخطوط الأخرى بالقرى والتوابع بأقطار مختلفة، حيث تم تنفيذ 17 كم من إجمالي 23،5 كم، بينما تم الانتهاء من إنشاء مدرسة نجع العرب الابتدائية بحجازة والتي تضم 38 فصلًا دراسيًا وغرف أنشطة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2