تنظيم 3 قوافل طبية مجانية لأهالي الإسكندرية

تنظيم 3 قوافل طبية مجانية لأهالي الإسكندريةقوافل طبية

محافظات17-6-2022 | 14:10

نظمت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية 3 قوافل طبية وسكانية؛ لخدمة الأهالي بمناطق "عزبتي الكوبانية وحوض 10" بنطاق حي ثان المنتزه، و"أومبروزو" بنطاق حي وسط.

وأشار حي ثان المنتزة - في بيان - إلى أنه تم توقيع الكشف الطبي على عدد من الأهالي بالعزبتين في تخصصات "الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة والنساء والتوليد"، فضلا عن تقديم العلاج مجانا للحالات المستحقة وتطعيم 80 شخصا ضد فيروس كورونا.

وأضاف البيان أن فعاليات القافلتين تضمنت تنظيم ندوات للتوعية بأهمية الذبح في المجاز وتوزيع نشرات إرشادية، ومشاركة المرأة في مختلف المجالات، والقضاء على الأمية.

وتم - خلال القافلتين - التوعية بكيفية الحفاظ على مياه الشرب وعدم إهدارها، وأهمية مبادرة حياة كريمة، حيث تمت إقامة ورشة للتدريب على أساليب وطرق إصلاح أعطال الأجهزة، فضلا عن تنظيم معرض للمشغولات اليدوية والجلدية.

من جهته، أوضح حي وسط الإسكندرية أن الإدارات المختصة بالحي قامت وبالتنسيق مع منطقة وسط الطبية وعلى مدى خمسة أيام بتقديم العلاج الطبي المجاني لأهالي منطقة "امبروزو" في تخصصات طبية متعددة وتقديم الأدوية والعلاج للحالات المستحقة.

من ناحية أخرى، قامت لجنة التعديات على الأراضي الزراعية بحي وسط بالتنسيق مع مسئولي حماية الأراضى الزراعية، بإزالة مبان مخالفة، وذلك تماشيا مع جهود الدولة في إزالة أي محولة للبناء المخالف والتعدي على الأراضي الزراعية حفاظا على الرقعة الزراعية وهيبة الدولة وفرض القانون.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2