دولي الجمباز يشيد بمنتخب الأيروبيك.. يقدم درسا في التاريخ المصري

دولي الجمباز يشيد بمنتخب الأيروبيك.. يقدم درسا في التاريخ المصريمنتخب الايروبيك

رياضة17-6-2022 | 20:41

أشاد الاتحاد الدولي للجمباز عبر الموقع الرسمي له ب منتخب مصر للجمباز "الأيروبيك" المشارك حاليا في بطولة العالم التي تنظمها البرتغال حتى 19 يونيو الجاري.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للجمباز تقريرا عن منتخب مصر، وقال: بغض النظر عما سيحدث في مدينة غيماريش البرتغالي التي تستضيف بطولة العالم للجمباز الأيروبيك خلال الأيام الحالية، يمكن لنورا الحناوي ومعتز الصاوي المنافسة بكل فخر: باعتبارهما جزءًا من أول فريق مصري ينافس في بطولة العالم للجمباز الايروبيك ، فقد أصبحا بالفعل صانعي التاريخ.

وتابع الموقع الرسمي في تقريره تشهد رياضة الجمباز نموًا سريعًا في مصر، كما يتضح من التقدم السريع لفرقها في كل تخصص من تخصصات الجمباز تقريبًا.

ووضع فريق الأيروبيك المتنامي تحت إشراف كريستوف ديفيلين، الذي ساعد الفريق الفرنسي على تحقيق نتائج ممتازة خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وسيشارك المنتخب المصري في البرتغال بكل حدث باستثناء Aerobic Step.

ونقل الموقع الرسمي تصريحات نورا الحناوي لاعبة المنتخب حيث قالت: بدأنا منذ حوالي ست سنوات "لم تكن تحظى بشعبية كبيرة في ذلك الوقت، لكن الآن تحظى بشعبية كبيرة في مصر".

واضافت: "لقد كان شيئًا جديدًا في مصر وأردت حقًا تجربته.

وأضافت الحناوي: "يمكنك التعبير عن شخصيتك والتعبير عن مشاعرك ولكل شخص أسلوبه الخاص." بعد فترة من القيام بالأمرين ، قررت التخصص في الأيروبيك.

ويسعى منتخب مصر للجمباز الأيروبيك إلى تحقيق مركز متقدم خلال منافسات بطولة العالم وتضم بعثة منتخب الأيروبيك: اللاعبين "باسل سامح وعمر اشرف ونورا الحناوي ومي أحمد وتقى محمد ويوسف ناصر وهنا احمد ومريم أسامة ومعتز ايهاب"، والمدربين محمد السيد عكاشة ويارا اشرف وايفا سلوبودا وكريستوف ديفليان والحكمة اية الله احمد سعد.

ويشارك فى البطولة 22 دولة وهي"الأرجنتين وفرنسا و البرتغال وكوريا والمجر وإيطاليا وأستراليا ورومانيا وأوكرانيا وتركيا واليونان وبيرو وبلغاريا والبرازيل وسلوفاكيا وفنلندا والهند والصين والنمسا وانجلترا والتشيك ومصر".

ويشهد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي فاعليات البطولة، وكان عقد اجتماع مع بعثة منتخب الأيروبيك والجهاز الفني لتحفيزهم على تقديم أداء مميز وصورة مشرفة لمنتخب مصر للأيروبيك.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2