الانتهاء من ترقيم لجان امتحانات الثانوية العامة ووضع كشوف مناداة الطلاب ودليل الإجابة

الانتهاء من ترقيم لجان امتحانات الثانوية العامة ووضع كشوف مناداة الطلاب ودليل الإجابةطلاب الثانوية العامة

مصر18-6-2022 | 12:00

انتهى رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة من ترقيم اللجان الفرعية داخل المدارس ووضع كشوف المناداة للطلاب ودليل اللجان، إضافة إلى تجهيز المدارس لاستقبال الطلاب.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدول النهائي ل امتحانات الثانوية العامة 2022، والتي تعقد ورقياً بنظام البابل شيت في المدارس داخل لجان مؤمنة ومراقبة جيداً بالتنسيق مع الإدارات التعليمية، ولا تشمل أي أسئلة مقالية فالأسئلة اختيار من متعدد فقط وتركز على فهم الطالب لمخرجات التعلم وليس الحفظ والتلقين.

وجاء الجدول الشعبة الأدبية ب امتحانات الثانوية العامة 2022 كالتالي:

يوم الأحد 26 يونيو امتحان مادة اللغة العربية .

الثلاثاء 28 يونيو امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

الأحد 3 يوليو امتحان مادة الجغرافيا للشعبة الأدبية

الخميس 7 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

الخميس 14 يوليو امتحان مادة التاريخ للشعبة الأدبية.

الأحد 17 يوليو امتحان مادة علم النفس والاجتماع.

الخميس 21 يوليو امتحان مادة الفلسفة والمنطق.

الجدول النهائي ل امتحانات الثانوية العامة 2022 للشعبة العلمية :

الأحد 26 يونيو امتحان مادة اللغة العربية

الثلاثاء 28 يونيو امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية

الأحد 3 يوليو امتحان مادة الكيمياء لشعبة العلوم، شعبة رياضة.

الثلاثاء 5 يوليو امتحان مادة الرياضيات التطبيقية، شعبة رياضة.

الخميس 7 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

الخميس 14 يوليو امتحان مادة الفيزياء شعبة علمي علوم ورياضة.

الأحد 17 يوليو امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئة، شعبة علمي علوم، والرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل» شعبة علمي رياضة.

الثلاثاء 19 يوليو امتحان مادة الرياضيات البحتة «جبر وهندسة فراغية» شعبة الرياضة.

الخميس 21 يوليو امتحان مادة الأحياء لشعبة علوم والرياضيات التطبيقية وشعبة علمي رياضة.

وانتهت وزارة التربية والتعليم، من كافة الاستعدادات الخاصة بعقد امتحانات الثانوية العامة 2022، موضحة أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وضع الأسئلة وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية.

واصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحذيرات هامة لجميع الطلاب من حيازة التليفون المحمول، خلال عقد امتحانات الثانوية العامة 2022، والمنتظر أن تعقد يوم 20 يونيو الجاري، للمواد غير المضافة للمجموع، و26 من نفس الشهر، للمواد المضافة للمجموع، لمنع الغش داخل اللجان، مشيرة إلى أنه سيتم تشديد الرقابة من قبل الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان والمشرفين، على لجان الثانوية العامة، لمنع أى حالات غش، لتحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وطالبت جموع الطلاب بالأبتعاد عن محاولات الغش الإلكتروني، سواء الغش القائم على تصوير الأسئلة والأجوبة ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي وجروبات الغش أو غش داخل اللجنة دون نشر الأسئلة، قائلة:

«لن ولم يسمح بالغش داخل اللجان»، مشددة على أن امتحانات الثانوية العامة 2022 تعتمد على ضوابط كثيرة لكشف أى محاولات غش منها وجود علامات عبارة عن باركود فى ورقة الأسئلة لضبط أى طالب يحاول الغش وتحديد موقعه داخل اللجنة واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وستكون اختيار من متعدد، وسيتم الإجابة في «البابل شيت»، لافتة إلى أنه لا توجد أى فرصة لتسريب الامتحانات قبل بدء اللجنة الامتحانية، لأن الأسئلة ستكون مؤمنة على أعلى مستوى، من عدة جهات منها وزارة التربية والتعليم، كما أن الوزارة سوف تتصدى بحسم لأى محاولات غش بعد بدء لجنة الامتحان، موضحا أن كل محاضر الغش سيتم تحويلها للنيابة العامة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2