تمتلك سحر القطب الشمالي.. تعرّف على المعالم السياحية ببورسعيد

تمتلك سحر القطب الشمالي.. تعرّف على المعالم السياحية ببورسعيدالمعالم السياحية ببورسعيد

مصر19-6-2022 | 12:28

تتمتع مدينة بورسعيد، بالعديد من الأماكن السياحية، التي تجعلها قبلة للزوار من مختلف الأماكن، وتعد واجهة من أهم الواجهات السياحية في مصر، وتزامنًا مع بداية الإجازة الصيفية ودخول فصل الصيف يحرص الكثير من مختلف الجنسيات والثقافات على قضاء الإجازات في مصر لرؤية معالمها الآثرية والسياحة، التي لا توجد في مكان غيرها، وترصد «بوابة دار المعارف»، أبرز معالم مدينة بور سعيد.

فنار بورسعيد

يطلق عليه فنار أو منارة بورسعيد، وتم بناؤه ودعمه بالضوء الكهربى والعدسات الحديثة؛ لتأمين السفن من المخاطر فى الموانئ أو المياه الإقليمية للدولة، وهو أحد أروع المعالم الآثرية بـ بورسعيد، ويعتبر من أكثر عوامل جذب السياح للمحافظة، لـ كونه أول منارة على مستوى العالم يتم بناؤها بالاعتماد على الخرسانة المسلحة.

ويرجع بناء الفنار إلى عام 1869، على يد الخديوي إسماعيل، وتم بناؤه على الطراز الأوروبي، وأشرف على بنائه المهندس الفرنسي «فرنسوا كونيية»، ويعتبر الفنار أجمل بناء تاريخ بالمحافظة، يشكل معلماً بارزاً شامخاً وعلامة فارقة فى تاريخ تقنيات البناء الحديث.


المتحف الحربي


يعتبر المتحف بمثابة مرآة، تعكس بسالة واستماتة أبناء مصر في الدفاع عن كل شبر من أرض الوطن، وتم بناؤه تخليدًا لـ ذكرى العدوان الثلاثي 1956، وتبلغ مساحة المتحف 7000 متر.

يتكون المتحف من ثلاث قاعات للعرض، وبهو رئيسي، وتضم القاعات مقتنيات العدوان الثلاثى، وحرب أكتوبر، وقاعة قناة السويس، وبها أعمال فنيه تحكى قصة قناة السويس منذ التخطيط حتى الافتتاح.

جبال الملح


تمتلك مدينة بورسعيد مجموعة جبال كاملة من الملح، مما يجعلها مزار سياحي يقصده السياح للاستمتاع بمنطره الرائع، الذي يجعل من يراهم يعتقد إنهم جبال من الجليد.


ويعود تاريخ منطقة جبال الملاحات إلى عام 1859، فتم انشاء هذه المنطقة لإنشاء الملح ويتم إنتاج الملح ووضعه بجانب بعضه البعض حتى شكل مجموعة من الجبال، تتميز بلونها الأبيض مما جعلها تشبه جبال القطب الشمالي، وأصبحت قبلة أساسية للسياح في بور سعيد لالتقاط الصور التذكاربة بجانب هذا المكان المميز.


مبنى هيئة قناة السويس


يعد مبنى قناة سويس من أجمل المعالم السياحية ببورسعيد، ومقصدا أساسيا لكل الزوار، فهو أول بناء على شواطئ القناة، ويُستخدم كـ مقر لهيئة قناة السويس، ويقوم برصد مرور السفن عبر القناة.

ويطلق عليه «بيت الأسطول»، أو«بيت البحرية»، وتم بناؤه بأمر من الخديوى إسماعيل، ويتميز بالطراز العثماني.



أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2