مشروبات ساخنة منعشة لفصل الصيف

مشروبات ساخنة منعشة  لفصل الصيفمشروبات ساخنة منعشة لفصل الصيف

منوعات19-6-2022 | 13:22

نشرت نوقع ميل أون لاين البريطاني دراسة عن أهمية المشروبات الساخنة لتبريد الجسم في في فصل الصيف ، فقد أكد علماء الدراسة إن المشروب الساخن سيبردك أكثر من مشروب مثلج، فوفقًا للبروفيسور بيتر ماكنوتون، عالم الأعصاب بجامعة كامبريدج، فإن تناول المشروبات الساخنة، مثل الشاي أو الماء الساخن، سيرفع درجة حرارة الجسم الأساسية، وهذا يجعلك تتعرق بمعدل متزايد، وتستجيب الأعصاب الموجودة في أفواهنا وفي الجهاز الهضمي العلوي لحرارة المشروبات، مما يحفز الدماغ على إفراز المزيد من العرق، وعندما يتبخر العرق، يعمل العرق بشكل فعال على تبريد جسمك.

وكما يقول الدكتور كريستوفر جوردون، الخبير في التنظيم الحراري البشري بجامعة سيدني: "بينما يشعر الناس غالبًا بالحرارة أثناء تناول المشروب الساخن، فإنهم سيشعرون بالبرودة بمجرد التعرق"، لذا يستعرض اليوم السابع بعض المشروبات السخنة التي قد تجعلك منتعشاً في حر الصيف.

ونعرض لكم أبرز المشروبات الساخنة التي تنعش الجسم في الحر وفقاً لما جاء في الدراسة البريطانية هي: تحضير عصير التفاح الذي يتم شراؤه من المتجر مع التوابل الموسمية مثل أعواد القرفة والزنجبيل المطحون، فهو مشروب ساخن ومكوناته تبث الحرارة في الجسم لكنه منعش جداً.

الشوكولاتة المكسيكية الحارة وهي عبارة عن الشكولاتة ومسحوق التشيلي الحار مزيجًا شائعًا من عشاق الطعام الاسيوين، ولكن يمكنك تحضيره بتجهيز بعضاً من القهوة وعليها الشيكولاتة والتشيلي والفانيليا.

إسبرسو الشوكولاتة: هو مشروب ساخن ومنعش، فالقهوة والشكولاتة ميكس مميز ومختلف لمحبيه، حيث يمكنك تحضيره عن طريق إذابة القهوة سريعة التحضير مع قطعة شكولاتة بماء ساخن وشربها مثل الاسبريسو العادي.

حليب الفانيليا الساخن: يلجا الكثيرون لهذا المشروب في الجو البارد لإضفاء الدفء على الجسم، ولكنه من اليوم بعد أن تجربه في يوم حار لا تستطيع التخلي عنه في الشتاء، فقط ضع عود فانيليا واتركه مع الحليب حتى الغليان ثم قم بشربه في فنجان متوسط.

حليب الفانيليا الساخن حيث يلجا الكثيرون لهذا المشروب في الجو البارد لإضفاء الدفء على الجسم، ولكنه من اليوم بعد أن تجربه في يوم حار لا تستطيع التخلي عنه في الشتاء، فقط ضع عود فانيليا واتركه مع الحليب حتى الغليان ثم قم بشربه في فنجان متوسط.

أضف تعليق