مُستوطنون يقتحمون الأقصى.. والاحتلال يعتقل 22 فلسطينيًا من الضفة الغربية

مُستوطنون يقتحمون الأقصى.. والاحتلال يعتقل 22 فلسطينيًا من الضفة الغربيةمُستوطنون يقتحمون الأقصى.. والاحتلال يعتقل 22 فلسطينيًا من الضفة الغربية

عرب وعالم19-6-2022 | 13:39

اقتحم مُستوطنون إسرائيليون، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى، بحماية شرطة الاحتلال.. فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 22 فلسطينيًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وبلغ عدد المقتحمين الإسرائيليين للحرم القدسي العشرات ودخلوه من باب المغاربة قبل أن يؤدوا صلوات تلمودية ويستمعوا لشروحات عن "الهيكل" المزعوم.

ويتعرض الأقصى للاقتحامات من قبل المستوطنين بشكل شبه يومي في محاولة لتقسميه زمانيا ومكانيا كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي بالخليل منذ مذبحة المُجرم "باروخ جولدشتاين" عام 1994.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر أمنية فلسطينية إن الاحتلال اعتقل ثلاثة فلسطينيين من مخيم "العروب" شمال الخليل، وهو المخيم، الذي اغتيلت فيه الصحفية غفران وراسنة (31 عاما) برصاص الاحتلال مطلع الشهر الجاري.

وذكرت مصادر مقدسية أنه تم اعتقال شاب من عقبة السرايا في البلدة القديمة بالقدس بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه.

وفي محافظة "جنين" الواقعة شمال الضفة، التي تشهد اقتحامات متصاعدة من قبل الاحتلال في الشهور الأخيرة، والتي اغتيلت فيها الصحفية شيرين أبو عاقلة، الشهر الماضي، اعتقلت قوات الاحتلال 13 عاملا فلسطينيا في بلدة "برطعة".

واقتادت قوات الاحتلال المعتقلين للتحقيق في إطار التضييق الذي يتعرض له الفلسطينيون وبصفة خاصة أهل جنين على يد الاحتلال.

كما اعتقلت قوت الاحتلال خمسة فلسطينيين من محافظة بيت لحم الواقعة إلى الجنوب من القدس.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2