نصائح للقضاء على رائحة العرق القوية في فصل الصيف

نصائح للقضاء على رائحة العرق القوية في فصل الصيفالعرق

منوعات21-6-2022 | 00:40

نشرت وسائل إعلام متخصصة تقريراً عن كيفية التخلص من رائحة العرق في فصل الصيف ،وذلك عن طريق عدة وصفات سهلة ومبسطة .

وتضمن التقرير التركيز علي إنزعاج عدد كبير من المهتمين بسبب رائحة العرق، والتي تسبب كثيراً من الإحراج، وخاصة في فصل الصيف، ولا يعرف البعض كيف يتخلص من تلك الرائحة القوية المحرجة، ما يقلل من الثقة بالنفس.

وركز التقرير علي بعض الطرق لتجنب رائحة العرق:


° الإستحمام مرة واحدة على الأقل كل يوم، لإزالة العرق والبكتريا من البشرة، العرق نفسه ليس له رائحة، ولكن إختلاطه بالبكتريا الموجودة على الجلد، فإنها تتكاثر بسرعة، وتسبب رائحة كريهة تمامًا،ويجب الغسيل جيدا، خاصة المناطق التي تتعرق مما يقلل من الرائحة.


° الصابون المضاد للبكتريا يخلصك منها ،لاسيما وأنها تسبب زيادة رائحة العرق.


° تجفيف الجسم جيداً بعد الإستحمام، مع ملاحظة أي مناطق تتعرق فيها بشكل مفرط، ويجب أن تحافظ على البشرة جافة، لمنع نمو البكتريا المسببة لرائحة الجسم غير المحببة.

° وضع مضاد قوى للتعرق على الإبط، وجع الجسد جاف ونظيف، لأنه يحتوى على كلوريد الألومنيوم، وهى مادة كيميائية تساعد في الحفاظ على العرق ومزيل العرق، ويجب إستخدامه مرتين في اليوم، مرة صباحاً ومساءً.


° تغيير الملابس بشكل متكرر، مما يساعد على التقليل من رائحة الجسم الكريهة، وتغيير الجوارب ووضع مساحيق مزيل العرق من الحذاء والبقاء حافي القدمين بقدر المستطاع.


° تجنب بعض الطعمة التي تجعل الجسد يتعرق، مثل الفلفل الحار والأطعمة الحارة،و البصل ،والثوم ، والمشروبات التي تحتوى على الكافيين، قد تسبب المزيد من التعرق.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2