رئيس جالية أذربيجان: الأزهر ينشر الوسطية والتعايش مع الآخرين

رئيس جالية أذربيجان: الأزهر ينشر الوسطية والتعايش مع الآخرينرئيس جالية أذربيجان

الدين والحياة21-6-2022 | 09:32

قال الدكتور سمير نصيروف ، رئيس جالية أذربيجان في مصر ، إننا في حاجة ماسة إلى التكاتف من أجل مواجهة التطرف في ربوع دول العالم.

وأضاف نصيروف أننا نتابع المؤتمرات المعنية في مصر لمواجهة التطرف، ومعروف أن مصر دائما سباقة في مثل هذه الفعاليات لمركزها الاستراتيجي، منوها أن محاربة التطرف مسئولية الجميع ولا تختص بها دولة معينة.

وأشار إلى أن السنوات الأخيرة قامت الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، بجهود كبيرة لتكاتف الجميع لمحاربة التطرف، ولأجل خدمة الأمة والإنسانية جمعاء، منوها أننا لا نفكر فقط في الأمة بل في الجميع.

وناشد سمير نصيروف، جميع الدول بضرورة التكاتف لمواجهة التطرف، منوها أن الأزهر الشريف ينشر الوسطية وحب الناس والتعايش مع الآخرين، والنبي يقول "إنما بعثت رحمة للعالمين" فليس من الاخلاق التطرف أو كره الناس، ومن أحب الخالق أحب خلقه.

وتوقع سمير نصيروف، أن تكون الفترة القادمة شاهدة على توقيع بروتوكولات تعاون مع المتخصصين والمراكز العلمية والبحثية في أنحاء العالم، للعمل سويا على تفنيد ودحض شبهات التطرف.

وطالب نصيروف، بضرورة ترجمة الأعمال المتخصصة في مواجهة التطرف إلى لغات متعددة، ولا تقتصر الترجمة فقط للإنجليزية والفرنسية، فغالبا ما يستقطب المتطرفين ، البسطاء والعامة ولذلك علينا الوصول إلى كل دول العالم بلغاتهم المختلفة.

وأكد أن كل العالم يعرف جيدا أن التجربة المصرية في مواجهة التطرف نجحت وحققت نجاح كبير، بالرغم من ثقل المهمة وانتشار الهجمات الشرسة في ربوع مصر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2