وفدان من الهند والولايات المتحدة يزوران سريلانكا لبحث تقديم مساعدات اقتصادية

وفدان من الهند والولايات المتحدة يزوران سريلانكا لبحث تقديم مساعدات اقتصاديةسريلانكا

اقتصاد22-6-2022 | 11:38

أعلن رئيس الوزراء السريلانكي رانيل ويكرمسينج أن وفدا رفيع المستوى من الحكومة الهندية سيزور سريلانكا غدا الخميس، كما سيقوم وفد من وزارة الخزانة الأمريكية بزيارة مماثلة يوم الاثنين المقبل لمناقشة تقديم مساعدات مستقبلية للدولة التي تعاني من أزمة اقتصادية.

وقال ويكرمسينج، أمام البرلمان السريلانكي اليوم الأربعاء، إن سريلانكا حصلت على 4 مليارات دولار أمريكي عبر خط الائتمان الهندي، وطلبت المزيد من الهند.

و أضاف: "لا يمكن للهند أن تفعل هذا إلى الأبد، فلديهم أيضا حدودهم"، مؤكدا أنه يجب أن يكون لدى سريلانكا أيضا طريقة لسداد القروض، بحسب موقع" فيرست نيوز" الإخباري السريلانكي.

وقال ويكرمسينج إن الخيار الآمن الوحيد ل سريلانكا لتجاوز الأزمة الاقتصادية هو التعامل مع صندوق النقد الدولي، مضيفا: "لم نتحدث قط عن النفط الخام الروسي والصراع بين أوكرانيا وروسيا مع صندوق النقد الدولي".

وتشهد سريلانكا حاليا أسوأ أزمة اقتصادية منذ حصولها على الاستقلال في عام 1948. وفي منتصف أبريل الماضي، أعلنت الدولة التخلف عن سداد ديونها الخارجية لفترة مؤقتة، ريثما تتم إعادة هيكلة تلك الالتزامات بموجب برنامج التعديل الاقتصادي الهيكلي المدعوم من صندوق النقد الدولي. ويقدر الدين الخارجي ل سريلانكا بنحو 51 مليار دولار.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2