القومي للحوكمة: تمكين المرأة الإفريقية أصبح جزءا لا يتجزأ من أجندة الحكومة المصرية

القومي للحوكمة: تمكين المرأة الإفريقية أصبح جزءا لا يتجزأ من أجندة الحكومة المصريةصورة ارشيفية

مصر22-6-2022 | 17:08

قالت المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الدكتورة شريفة شريف إن الحكومة تحرص على المساهمة الفعالة في جهود التنمية ب القارة الإفريقية والتي تمثل أحد أولوياتها، مؤكدة أن تمكين المرأة الإفريقية أصبح جزءًا لا يتجزأ من أجندة الحكومة بدعم من القيادة السياسية.
جاء ذلك بمناسبة عقد المعهد (الذراع التدريبية لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية) ممثلًا في شبكة التدريب لمعاهد الإدارة بإفريقيا (تنمية) الويبينار الثالث (تحليل الشخصية لبناء فريق عمل ناجح)، عبر تطبيق زووم، استكمالا لنشاطات النسخة الثالثة من برنامج القيادات النسائية الإفريقية، وذلك بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية (الذراع التنموي لوزارة الخارجية المصرية).
وأضافت شريف أن برنامج القيادات النسائية الإفريقية في نسخته الثالثة يأتي في إطار إيمان الوزارة والمعهد بالدور القيادي للمرأة في تنمية القارة الإفريقية، حيث يركز البرنامج على تعزيز المهارات الإدارية والقيادية للمشاركات والمساهمة في الجهود المستمرة لتعزيز المساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص ومبادئ الحوكمة من أجل التنمية المستدامة.
وتابعت أن الهدف الرئيس للويبينار يتمثل في تعلم كيفية تحليل الشخصيات المختلفة من أجل بناء فرق ناجحة وقوية، فيما ناقش الوبينار أهمية تنوع الأنماط الشخصية لبناء فريق عمل متكامل، مشيرة إلى مشاركة 17 دولة افريقية في الويبينار بالإضافة إلى مصر.
ولفتت إلى الويبينار الأول والثاني الذي سبق أن قدمهما المعهد في إطار النسخة الثالثة من برنامج القيادات النسائية الإفريقية، وكان الأول بعنوان (الحوكمة المستجيبة للنوع الاجتماعي)، وتناول الثاني موضوع تسريع خطة العمل المناخي من خلال المواطنة المسؤولة والمساواة بين الجنسين للدول الأفريقية، وتم عقدهما بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.
من جهتها.. أكدت الدكتورة حنان رزق مدير مركز التدريب الإفريقي التابع للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أن المتدربين أبدوا اهتماما كبيرا بموضوع الويبينار الذى يساعد في بناء خبراتهم بطريقة عملية وعلى أساس علمي ليمكنهم من تحليل شخصياتهم وشخصيات زملاء العمل والرؤساء والمرؤوسين من خلال استعراض 16 نوعية مختلفة من الشخصيات.
وأوضحت أن الويبينار ساهم في توضيح طرق مبسطة تمكنهم من تحديد الوظيفة التى تتناسب مع سماتهم الشخصية وكذلك تمكنهم من التعامل مع زملاء العمل بطريقة ناجحة وبناء فرق عمل قادرة على العمل معا بفعالية.
وشارك في الويبينار 17 دولة إفريقية هي (الجزائر، نيجيريا، جنوب السودان، جمهورية الكونغو الديمقراطية، الصومال، واوغندا، والجابون، مالاوي، موريشيوس، وزيمبابوي، تانزانيا، سيرا ليون، جنوب السودان، موريتانيا، غانا، تشاد، جنوب إفريقيا ومصر).

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2