وزير المالية الروسى: سنسدد التزامتنا في إطار سندات دولية بالروبل

وزير المالية الروسى: سنسدد التزامتنا في إطار سندات دولية بالروبل وزير المالية الروسي

عرب وعالم23-6-2022 | 14:45

أكد وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف، أن روسيا أمامها طريقة وحيدة لسداد الأموال للمستثمرين الأجانب، في إطار سندات دولية "يوروبوندز" وهي دفعها بالروبل الروسي.

وقال الوزير الروسي، في تصريح أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية إن السداد بواسطة الروبل بات الطريقة الوحيدة بعد القيود والعقوبات التي تم فرضها من قبل الدول الغربية، لافتا إلى أن الهيئة المسؤولة عن سداد السندات (National Settlement Depository) تم إدراجها في قائمة العقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي لذلك لم يعد بإمكانها إجراء تسويات باليورو، بالإضافة إلى ذلك فإن دولا مثل بريطانيا وسويسرا فرضت حظرا على التسويات لديون الدولة الروسية.

أضاف أنه ليس أمام روسيا سوى السداد ب العملة الروسية لإيصال الأموال للمستثمرين الأجانب، بحسب وزير المالية الروسي ، مشددا على أن قيام روسيا بسداد المدفوعات بموجب سندات دولية ب العملة الروسية لا يعني التخلف عن السداد بل يعود إلى حدث مرتبط بقوة قاهرة.

وكانت وزارة المالية الروسية قد سددت في وقت سابق دفعات بالروبل لإصدارين من سندات "اليوروبوند" لأعوام 2027 و2047، وأشارت إلى أن قيمة الدفعات بلغت بقيمة 12.51 مليار روبل.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2