وكيل الأزهر يطمئن على سير الامتحانات الثانوية بمعاهد مصر الجديدة

وكيل الأزهر يطمئن على سير الامتحانات الثانوية بمعاهد مصر الجديدةوكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني

مصر25-6-2022 | 17:44

اطمأن وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني، اليوم السبت، على سير أعمال امتحانات الشهادة الثانوية ب معاهد مصر الجديدة بنين وفتيات؛ وتأكد من انضباط العمل باللجان، والتزام جميع الطلاب والمراقبين بالضوابط وعدم الخروج على النظام العام للامتحانات.

وشدد وكيل الأزهر -في بيان اليوم- على رؤساء اللجان والمراقبين بتطبيق إجراءات منع الغش حتى انتهاء آخر يوم في الامتحانات، مشيرًا إلى أن الغش آفة خطيرة تقضي على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، ولا بد من مكافحتها بشتى الطرق حتى لا يأخذ الطلاب المتقاعسون أماكن المجتهدين في الكليات، وهو الأمر الذي يهدد المجتمع بأكمله ويقضي على جهود تنميته.

كما تأكد وكيل الأزهر من إجراءات حفظ أوراق الامتحانات قبل وبعد تسليمها وجمعها من الطلاب، بالإضافة إلى متابعة توزيع المراقبين على اللجان، منبهًا على رؤساء اللجان بعدم إسناد مهمة المراقبة للمدرسين الذين يتبعون نفس تخصص المادة التي يمتحن فيها الطلاب.

واطمأن وكيل الأزهر من الطلاب على عدم وجود صعوبات بالامتحان، وأن جميع الأسئلة واضحة، مشددًا على ضرورة تهيئة الأجواء للطلاب حتى يتمكنوا من أداء امتحاناتهم بعيدًا عن التوتر والقلق، والتأكد من توفر الإضاءة الكافية ومراوح التهوية والمياه المبردة للطلاب.

وأشاد وكيل الأزهر بالانضباط الذي يسود عملية الامتحانات داخل لجنة فتيات مصر الجديدة، مؤكدًا أن انضباط الامتحانات يأتي بفضل الجهود التي تُبذل من جميع القائمين على الامتحانات، وأن الهدف من هذه الزيارات والإجراءات الحفاظ على درجة عالية من الانضباط، مضيفًا أن لجان المراقبة المتنقلة تنتشر كل يوم في محافظات مختلفة وستستمر هذه الزيارات حتى نهاية الامتحانات.

ويبلغ عدد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام 605 لجان على مستوى الجمهورية، حيث يؤدي الامتحانات ما يقارب 139000 طالب وطالبة في مختلِف الأقسام، منهم 91392 طالبًا بالقسم الأدبي، و46648 بالقسم العلمي، و143 طالبًا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و539 طالبًا في معاهد البعوث الإسلامية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2