أستراليا تقدم مليون دولار كمساعدات طارئة إضافية لأفغانستان في أعقاب الزلزال

أستراليا تقدم مليون دولار كمساعدات طارئة إضافية لأفغانستان في أعقاب الزلزالزلزال

عرب وعالم26-6-2022 | 09:46

دار المعارف

أعلنت الحكومة الفيدرالية في أستراليا تقديم مليون دولار أسترالي كمساعدات طارئة إضافية لأفغانستان، وذلك بعد أن ضربها زلزال أدى إلى مقتل أكثر من ألف شخص وتشريد آلاف آخرين.

ونقلت هيئة الإذاعة الأسترالية (إيه بي سي)، اليوم /الأحد/، عن وزيرة الخارجية بيني وونج، قولها "لقد تسبب الزلزال في خسائر فادحة في الأرواح والمنازل وسبل العيش، ولم يتم تحديد الآثار الكاملة بعد".

وأضافت الوزيرة - في بيان صادر عنها - "أن هذه المأساة تأتي في وقت أصبحت فيه الاحتياجات الإنسانية في أفغانستان أكبر من أي وقت مضى".
كانت حركة "طالبان" قد دعت الحكومات الدولية إلى التراجع عن العقوبات، ورفع تجميد أرصدة البنك المركزي الأفغاني، في ضوء الدمار الذي شهدته البلاد في أعقاب الزلزال المدمر.

يذكر أن الزلزال الذي بلغت قوته 1ر6 درجة على مقياس ريختر قد ضرب شرق أفغانستان في وقت مبكر من يوم /الأربعاء/ الماضي، وتسبب في تدمير وإلحاق أضرار بعشرة آلاف منزل، وإصابة حوالي ألفي شخص، مما أدى إلى إجهاد النظام الصحي الهش في البلاد.

وبينما تستمر المساعدات الإنسانية في التدفق إلى أفغانستان، توقفت الأموال اللازمة للتنمية طويلة الأجل عندما سيطرت حركة "طالبان" على البلاد في أغسطس 2021 مع انسحاب القوات الأجنبية من البلاد.

أضف تعليق