الأكاديمية تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من المعهد العربي لإعداد القيادات

الأكاديمية تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من المعهد العربي لإعداد القياداتالأكاديمية تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من المعهد العربي لإعداد القيادات

عرب وعالم26-6-2022 | 10:27

سلوى محمود

احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري ، امس "السبت" ، بتخريج -الدفعة الأولى- من المعهد العربي لإعداد القيادات بالأكاديمية الحاصلين علي الماجستير المهني في القيادة.

أقيم الحفل بحضور الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي الأسبق- أمين اتحاد الجامعات العربية-، اللواء محسن النعماني وزير التنمية المحلية الأسبق، الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري ، الأستاذ الدكتور علاء عبد الباري نائب رئيس الأكاديمية للدراسات العليا والبحث العلمي ، الدكتور حنان جودة عميد المعهد العربي لإعداد القيادات ، لفيف من أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي المعتمدين بجمهورية مصر العربية.

وقد وجه سعادة د. إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية التهنئة للخريجين وذويهم ولضيوف الحفل ، وقال : " يسعدني أن أكون هنا لأشارككم الاحتفال بهذه المناسبة الرائعة ، يجب أن تكونوا فخورين جدًا بأنفسكم لتحقيق هذا الهدف ، "نحن نحتفل بالخريجين في يومهم، والأكاديمية تشعر بالفخر وقد خرجت الدفعة الأولي من المعهد العربي لإعداد القيادات ".

كما وجه "عبد الغفار" حديثه للخريجين مؤكداً أن " مفتاح النجاح " للمرحلة القادمة سيكون بمواصلة الجد ووضع أهداف واضحة للمستقبل.

وأوضح قائلا: " نراعي في الأكاديمية أعلي معايير جودة التعليم والبيئة التعليمي من أجل تقديم المزيد من الطاقات المبدعة والعقول المستنيرة بالمعارف الحديثة، مؤكدا أن الأكاديمية رسخت بصمتها و حجزت مكاناً مميزاً في "وجدان " العمل العربي المشترك " .

وقام د. اسماعيل عبد الغفار، بتكريم الخريجين، مثمناً نجاحهم وتفوقهم العلمي، كما قدم الشكر للاستاذة الدكتورة حنان جودة عميد المعهد العربي لإعداد القيادات وأعضاء هيئة التدريس على ما يقدمونه من جهد وعطاء ملموس لتخريج هذه الكوكبة من الكوادر القيادية المتميزة .

وأشارت د. حنان جودة عميد المعهد العربي لإعداد القيادات بالأكاديمية " .

إلى أن المعهد العربي لإعداد القيادات تأسس في عام 2016، بهدف إعداد و تأهيل وخلق كوادر قادرة علي قيادة المستقبل الي جانب عام، بناء وتطوير القيادات على كافة المستويات.

واوضحت أن المعهد العربي لإعداد القيادات بالأكاديمية يتعاون مع العديد من الدول العربية والإفريقية وكذلك مع عدد من الوزارات ، لافتة إلي قيام المعهد بصياغة الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء، والتى تُعدها وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا والنقل البحري، وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

واختتمت الدكتورة حنان جودة كلمتها بالشكر للأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية علي الدعم والتحفيز الدائم ، كما توجهت بالشكر للسادة أعضاء هيئة التدريس بالمعهد وأسرة الأكاديمية علي كل ما يبذل من جهد في سبيل تحقيق أعلي درجات جودة التعليم أسوة بكبريات الجامعات وفقاً للتصنيفات الدولية.

أضف تعليق