قصص 100 سنة في عمر القاهرة من واقع الصحف والمجلات.. تقديم الكاتب الصحفي محمود التميمي

قصص 100 سنة في عمر القاهرة من واقع الصحف والمجلات.. تقديم الكاتب الصحفي محمود التميميقصص 100 سنه في عمر القاهرة من واقع الصحف والمجلات.. تقديم الكاتب الصحفي محمود التميمي

TV26-6-2022 | 11:33

محمد الدرس

قال الكاتب الصحفي محمود التميمي، إن اختيار القاهرة عاصمة للعالم الإسلامي ثقافيا هذا العام أمر مستحق، موضحًا: "" القاهرة لما تحب توري هي عندها ايه بتبقى مبهرة للجميع ، عمرها 1053 سنة، بلد فيها كل التنوع في التاريخ، ثقافيا وعرقيا ومذهبيا، كل حاجة عدت على القاهرة هضمتها وعملت الشخصية العظيمة" ".

وأضاف التميمي خلال تصريحات ببرنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: "البداية في إني أعمل عرض معرفي مختلف، أحكي قصص أرواحا زارت هذه المدينة، حيث ماتت ودفن أصحابها، ولكنها مازالت هائمة ويمكن استحضارها وحكي قصصها، فمنذ 100 سنة كانت البنت المصرية تعمل أشياءً كان يتعجب منها الشرق كله".

وتابعت: "منذ 100 سنة، كان لمصر برلمان وحكومة وأحزاب وانتخابات وأشياء عظيمة، كما بنيت قبة الجامعة منذ 100 عام أيضا، بالإضافة إلى قبة البرلمان وكوبري قصر النيل، الذي يضارع أهم الكباري القديمة في العالم".

أضف تعليق