أحمد موسى: زيادة 60% في الأسعار.. وارتفاع رهيب في سعر الذهب

أحمد موسى: زيادة 60% في الأسعار.. وارتفاع رهيب في سعر الذهب الإعلامي أحمد موسى

TV26-6-2022 | 21:49

أحمد عبد المقصود

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قال إن الولايات المتحدة الأمريكية، أصبحت أضحوكة العالم، ولم تعد أمريكا بلدًا عظيمًا كما كان في سابق عهده.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن أمريكا أصبح بها أعلى معدل تضخم في التاريخ، وارتفاعًا في معدل البطالة، ولم تصبح واشنطن دولة مهيمنة كما كانت منذ عامين فقط؛ في إشارة للفترة التي كانت أمريكا تحت قيادة ترامب.

وتابع أحمد موسى، أن ترامب أكد أن أمريكا فقدت حرية التعبير والصحافة المستقلة، مضيفًا: «الكلام ده جاي من رئيس الولايات المتحدة السابق؛ وممكن يترشح للرئاسة المقبلة، وقال إن أمريكا فقدت هيبتها، وواجهت زيادة حادة في الجريمة والوفيات».

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن كلام دونالد ترامب جزء كبير منه صحيح بعدما أصبح العالم أمام 3 أقطاب وليس قطب واحد (أمريكا - روسيا - الصين)، لافتًا إلى أن ألمانيا شهدت، اليوم، اجتماع الدول الصناعية السبع الكبار للعمل على مواجهة روسيا التي تمتلك 30% من إنتاج الذهب حول العالم؛ لتحديد سعر برميل البترول بعد ارتفاع التضخم بشكل كبير.

وأشار موسى إلى أن هذا الاجتماع يأتي في الوقت الذي أكد فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تزويد بيلاروسيا بصواريخ قادرة على حمل صواريخ، وتفقد وزير الدفاع الروسي، سريجي شويجو، لقوات الجيش الروسي داخل الأراضي الأوكرانية.

وأكد أحمد موسى، أن بوتين وجه، بذلك، 3 رسائل لأوروبا التي أفاقت من نومها على ضرب أماكن في العاصمة الأوكرانية كييف؛ بينما يجتمع قادة دول السبع في ألمانيا.

ولفت موسى إلى أن فرنسا طالبت المواطنين والشركات بالحد من استهلاك الطاقة، مضيفًا: «لو فضلنا على استهلاكنا ده هييجي الشتاء الجاي ونلاقي عندنا مصيبة»؛ وذلك بعدما خفضت روسيا شحنات الطاقة التي يتم توريدها إلى فرنسا ودول أوروبا التي تواجه شتاءً مقبلاً في غاية الصعوبة؛ فيما سيواجه العالم أسوأ أزماته خلال الفترة المقبلة.

واستطرد الإعلامي أحمد موسى: «كل يوم هقلك يا مواطن يا محترم خلي بالك؛ ودوري أوعيك وأقلك الصح مش هكذب عليك؛ وكل يوم بنقولها ونكررها علشان تأخذ بالك، والذهب الفترة الجاية سيشهد زيادة رهيبة جدًا، وقلت لحضراتكم قبل كدة الأسعار هتزيد الفترة الجاية 60% في بعض الدول؛ وبعض الدول لن تتحمل فاتورة الزيادات».

أضف تعليق