مدينة صينية على مساحة 14 ألف فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة

مدينة صينية على مساحة 14 ألف فدان بالعاصمة الإدارية الجديدةمدينة صينية على مساحة 14 ألف فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة

* عاجل3-2-2018 | 18:32

كتبت: أمل إبراهيم

 أكد اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أنه من المقرر أن يتم إنشاء مدينة صينة داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 14 ألف فدان.

وأضاف اللواء أحمد زكى عابدين أن المدينة الجديدة ستقام على مساحة 14 ألف فدان، تتضمن مناطق صناعية وتجارية وإدارية، وسيتم التنفيذ بنظام المشاركة بين الحكومة المصرية والصينية، على أن يقدم الجانب المصرى الأرض ويقوم الجانب الصينى بالتنفيذ.

وأوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن المفاوضات تجرى بين الجانبين منذ فترة وتم التوصل للاتفاق النهائى، والذى ينص على أن يكون تنفيذ المشروع بنظام الشراكة، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم بدء توصيل المرافق للمدينة الجديدة قريبا، وذلك عقب الإعلان عن المدينة بشكل رسمى.

وفى السياق ذاته قال اللواء أحمد زكى عابدين، أن الشركة الصينة "سى إس سى أى سي"، تنفذ حاليا حى المال والأعمال، بالإضافة لأكبر ناطحة سحاب فى إفريقيا بارتفاع 345 مترًا، فى العاصمة الإدارية الجديدة.

11 مليار دولار اجمالى استثمارات الصين بالعاصمة الإدارية الجديدة حتى الان

ومن المقرر أن تصل تكلفة حى المال والأعمال لـ3 مليارات دولار، ويضم إلى جانب البرج العملاق 12 مجمعا تجاريا، وخمسة مبانى سكنية وفندقين، مشيرة إلى أنها تتوقع الانتهاء من البناء فى غضون 43 شهرا، ويعد المشروع جزء من التعاون الصينى المصرى فى إطار مبادرة الحزام والطريق الصينية، وتصل اجمالى حجم الاستثمارات الصينية داخل العاصمة الإدارية حتى الان بخلاف المدينة الصينية لنحو 11 مليار دولار.

أضف تعليق