فاعليات ملتقي الاستثمار.. الثالث اليوم

فاعليات ملتقي الاستثمار.. الثالث اليومفاعليات ملتقي الاستثمار.. الثالث اليوم

* عاجل3-2-2018 | 19:17

رئيس اتحاد الغرف:مصر تقدم الفرص الاستثمارية المربحة.. 23 مليار دولار منح وقروض من البنوك والهيئات الدولية

كتب: فتحى السايح

قال احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ان هذا الملتقى أكبر دليل على الثقة في مناخ مصر الاستثماري الذي يمتلك مقومات  واقتصادها المتنوع الذي يذخر بالفرص والإمكانيات مشيرا إلى أن مصر كانت منذ قديم الأزل نقطة تلاقي بين الحضارات والأعمال بفضل موقعها الجغرافي والاستراتيحي وتعزز هذا الموقع بحفر قناة السويس الاستراتيجية في عام ثم إنشاء الموانئ والممرات والمطارات ثم إنشاء المناطق الصناعية .

وقال الوكيل ان مصر تقدم اليوم  فرصا مربحة للمستثمرين في مختلف المجالات والقطاعات لافتا إلى أن الحكومة المصرية لم تبخل من أجل تسهيل وتحسين بيئة الأعمال وخلق فرص حقيقية  من خلال الثورة التشريعية والتنظيمية التي أقرتها مشيرا الي ان هذا الملتقى هدفه الاطلاع على مناخ الإستثمار وتبادل الآراء والخبرات التي تمكن المستثمرين من اتخاذ القرارات المناسبة .

 جاء ذلك خلال  ملتقى مصر للاستثمار اليوم  في دورته الثالثة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنظيم مشترك بين الاتحاد العام للغرف التجارية ومجموعة الاقتصاد والأعمال بالاشتراك مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ووزارة الصناعة والتجارة واتحاد الغرف العربية .

وأضاف الوكيل ان هناك شراكة بين  الحكومة المصرية والقطاع الخاص لإنشاء مشروعات وشركات كبرى في مختلف الصناعات والخدمات  لتنمية الاقتصاد ومصر تسابق الزمن لتحسين مناخ الاستثمار من خلال الثورة التشريعية والاجرائية.

ونوه الوكيل الى ان مصر تتمتع بقوة بشرية كبيرة وسوق لمنتجاتنا يصل إلى 2 مليار  مستهلك وهناك 23 مليار دولار من المنح والقروض من الهيئات والمؤسسات والبنوك وهذا يشير إلى ملامح مصر الحديثة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2