نزيف الأسفلت يحصد «غلابة البحث عن لقمة العيش»

نزيف الأسفلت يحصد «غلابة البحث عن لقمة العيش»نزيف الأسفلت يحصد «غلابة البحث عن لقمة العيش»

* عاجل4-2-2018 | 16:04

كتب: إبراهيم شرع الله
أصبحت حوادث الطرق تحصد أرواح الكثير يوميًا ، وتتعد أسبابها ما بين السرعات الجنونية أو عدم الالتزام بالقواعد المرورية أو تعاطى المخدرات أو السير عكس الاتجاه.
حيث سادت حالة من الحزن بين أهالى قريتى «الغيتة» و«أبوالعدا» بمركز أبوالمطامير بمحافظة البحيرة؛ عقب وصول نبأ مصرع 6 أشخاص من أبنائهما خلال الحادث الذي وقع أثناء ذهابهم للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة.
ووقع الحادث، أثناء دوران السيارة الميكروباص - التي كانت تقلهم داخل العاصمة الإدارية - واصطدمت بها سيارة نقل، ما أسفر عن وفاة كل من "محمد غ غ" و"محمد ع غ" و"محمد ص م" و"أحمد ج م" من قرية «الغيتة» و"نادر ع ا" من قرية «أبوالعدا»، وإصابة 4 آخرين حالتهم خطرة.
وتحولت شوارع القرية لسرادق عزاء، انتظارًا لوصول جثامين الضحايا لتشييعهم إلى مثواهم الأخير بمقابر عائلاتهم.
كما لقى شخص مصرعه ، وأصيب 7 أخرين، إثر إنقلاب سيارة نقل بمدخل قرية أم الحويطات بمدينة سفاجا، تم نقل الجثة والمصابين لمستشفى سفاجا.
وقد تلقت غرفة عمليات أسعاف البحر الأحمر، إخطارا يفيد انقلاب سيارة نقل بمدخل قرية أم الحويطات جنوب مدينة سفاجا.
على الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف وتبين أن الحادث أسفر عن مصرع شخص وإصابة 7 أخرين، تم نقلهم لمستشفى سفاجا المركزى لتلقى العلاج، وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة .
بينما لقى شخص مصرعه، وأصيب 19 آخرين، فى حادث تصادم ميكروباص بأخرى نقل، شمال نفق أبو صالح بالطريق الصحراوي الشرقي بدائرة محافظة بنى سويف.
هذا وقد وقع حادث آخر في طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي،حيث لقى 4 أشخاص مصرعهم إثر حادث تصادم سيارتين نقل وعدد من السيارات الملاكي، وأشارت المعاينة الأولية إلى أن الشبورة المائية وراء الحادث.
ووجه اللواء عصمت الأشقر، مساعد وزير الداخلية للمرور، بانتقال قيادات الإدارة إلى مكان الحادث، واستدعاء سيارات الإسعاف.
وقد شهد الطريق الصحراوى فى المنيا، حادث تصادم بين سيارتين ميكروباص وأخرى ملاكى وسيارة نقل على طريق الجيش بالقرب من بوابة الرسوم، مما أسفر عن مصرع 11 شخصا، وإصابة 29 آخرين.
كما أصيب 19 شخصا أخرين، إثر وقوع 3 حوادث على الطرق الفرعية والطريق الساحلي الدولي بمحافظة كفرالشيخ بسبب انعدام الرؤية والشبورة المائية الكثيفة.
وكان حادث التصادم الأول قد وقع بين سيارتين ميكروباص على الطريق الفرعي بين قريتي إسكندر ومسير بمركز كفر الشيخ، وأسفر عن إصابة 16 شخصا، وانتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، ونقل المصابين إلى مستشفى كفر الشيخ العام.
ووقع الحادث الثاني على الطريق الساحلي الدولي في تصادم أمام مصيف بلطيم وأدى إلى إصابة شخصين بإصابات خفيفة نتيجة سير السيارات بسرعة بطيئة نظرا لانعدام الرؤية، فيما أدى انقلاب سيارة ملاكى عند كوبري الشهابية على الطريق الدولي إلى إصابة سائقها وتم نقله إلى مستشفى بلطيم المركزى لإسعافه.
أضف تعليق